إقتصاد

الدولار يُعزّز مكاسبه بعد بيانات صينية ضعيفة

عزّز الدولار مكاسبه، اذ يكافح المتعاملون لمواكبة توقعات النمو المتباينة لأكبر اقتصادين في العالم، إلا أنهم لم يكترثوا كثيراً بمجموعة جديدة مخيبة للآمال من بيانات التجارة الصينية.

وأظهرت بيانات تراجع واردات الصين وصادراتها بوتيرة أسرع كثيراً من المتوقع في تموز، إذ انخفضت الواردات 12.4 في المئة عنها قبل عام والصادرات 14.5 في المئة، وذلك في علامة أخرى على تعثّر التعافي الاقتصادي للصين.

وزاد تدهور اليوان والدولارين الأسترالي والنيوزيلندي في بادئ الأمر بعد صدور البيانات، لكن العملات الثلاثة عوّضت لاحقاً بعض الخسائر بفضل رهانات على أن تعزّز البيانات الضعيفة الحاجة لمزيد من إجراءات التحفيز من بكين.

وتراجع اليوان في التعاملات الخارجية مسجّلاً أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين عند 7.2334 للدولار، كذلك تراجع في السوق الداخلية إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين عند 7.2223 للدولار.

وانخفض الدولار الأسترالي 0.38 في المئة إلى 0.6549 دولاراً، بينما تراجع الدولار النيوزيلندي 0.55 في المئة إلى 0.60735 دولاراً. وارتفع الدولار على نطاق واسع وزاد 0.6 في المئة مقابل الين الياباني. وسجّل في أحدث التعاملات 143.26 يناً.

ومع أن تحركات العملات كانت طفيفة في مستهل التعاملات الآسيوية فقد عزّز الدولار مكاسبه خلال الجلسة، مع هشاشة الإقبال على المخاطرة وإخفاق الأسهم الآسيوية في أن تلحق بركب مكاسب وول ستريت.

وتراجع الجنيه الإسترليني 0.25 في المئة إلى 1.2753 دولاراً، في حين انخفض اليورو 0.09 في المئة إلى 1.0991 دولاراً.

وارتفع مؤشر الدولار 0.18 في المئة إلى 102.26، مبتعداً عن أدنى مستوى في أسبوع الذي سجّله يوم الجمعة عقب صدور تقرير متباين حول الوظائف بالولايات المتحدة، إذ أشار إلى تراجع في قوة سوق العمل مع استمرار متانتها.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى