تكنولوجيا

زووم يجبر الموظفين على العمل من المكتب: هذا أفضل للابتكار والكفاءة

تقوم زووم بترتيب تحول بعيدًا عن نموذج العمل من المنزل الذي لعب دورًا رائدًا فيه خلال جائحة COVID-19، وفقًا للتفاصيل التي كشفت عنها نيويورك بوست، فإن Zoom Video Communications ، التي كانت في طليعة ثورة العمل عن بُعد، تطلب من موظفيها العودة إلى المكتب لأول مرة منذ بداية الوباء.
في مذكرة داخلية حديثة، نقل الرئيس التنفيذي إريك يوان رغبة الشركة في إعادة المعايرة نحو التجربة الشخصية. أكد يوان “لتعزيز زووم حقًا، نحن ندرك قيمة التعاون والابتكار في نفس المكان”.
يتضمن نهج زووم الاستراتيجي جدولًا زمنيًا مختلطًا يدعو الموظفين المقيمين في دائرة نصف قطرها 50 ميلاً من مكتب الشركة للعودة إلى العمل الشخصي.
ومن المثير للاهتمام أنه يطلب من الموظفين العودة إلى المكتب لمدة يومين فقط في الأسبوع، أي 8 أيام في الشهر، حيث تؤكد الشركة يحمل مفتاح تعزيز كفاءتها.
أوضح متحدث باسم زووم الأساس المنطقي وراء هذا النهج، قائلاً: “نحن نؤمن إيمانًا راسخًا بأن النموذج الهجين المصمم بعناية – نموذج يسهل المشاركة الشخصية لفرقنا القائمة على التقارب – سيحقق أفضل النتائج لـ زووم.

في حين دفع الوباء زووم إلى دائرة الضوء، وأصبح الحل الأمثل لعقد مؤتمرات الفيديو لعدد لا يحصى من الموظفين والطلاب، واجهت الشركة تحولات في ديناميكيات السوق.

شهد سهمها الذي ارتفع في عام 2020، انخفاضًا بحلول نهاية عام 2021، كما أفادت قناة فوكس نيوز أن القيمة السوقية للشركة تراجعت بما لا يقل عن 100 مليار دولار حيث عاد الموظفون في جميع أنحاء العالم إلى إعدادات المكاتب التقليدية.

في سلسلة من التعديلات المؤسسية، أعفت زووم رئيسها، جريج تومب من مهامه في مارس، بعد موجة تسريح العمال التي أثرت على 15 بالمائة من قوتها العاملة في فبراير.

في الوقت الحالي مع أكثر من 8400 موظف من جميع أنحاء العالم، ورد أن زووم تحتفظ بمكتبين أمريكيين في سان خوسيه ، كاليفورنيا ، ودنفر، كولورادو، بالإضافة إلى مواقع دولية متعددة.

زووم ليس وحده في ميله نحو سياسة العمل القائمة على المكتب، اختارت مجموعة كبيرة من الشركات الأخرى بما في ذلك Apple و Infosys و TCS و Meta و Google والعديد من الشركات الأخرى، نهج العودة إلى المكتب.

بينما يحتفظ البعض بنموذج هجين، مما يسمح للموظفين بالمرونة لتحقيق التوازن بين العمل المكتبي والعمل عن بُعد، فإن التحول نحو بيئة تتمحور حول المكتب واضح عبر مختلف المناظر الطبيعية للشركة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى