محلي

الترشيشي: لن نسمح بكسر المزارع اللبناني

أعلن رئيس تجمع مزارعي وفلاحي البقاع إبراهيم الترشيشي أنه سيكون بـ”المرصاد لكل من يقوم بتهريب الخضار والفاكهة ويضعها عقبة بوجه المزارع اللبناني ويعرضها بسعر أقل من قيمتها بكثير، وخصوصا صنف البصل وبعض أنواع الفاكهة مثل العنب وغيرها”.

وسأل الترشيشي في بيان: “كيف تباع هذه المحاصيل في لبنان بأسعار أرخص مما تباع في سوريا”، معتبرا أنّ ذلك “يهدف الى ضرب المزارع اللبناني”.

وفي السياق، أثنى على “دور الجمارك اللبنانية في مصادرة البصل السوري من أسواق بيروت وطرابلس والعبدة”، شاكراً مديرها العام ريمون الخوري “الذي وقف الى جانب المزارعين وبادر الى مصادرة عشرات الاطنان من السلع المهربة”، منوها بعناصر الجمارك “الذين يعملون ضمن امكانات صعبة ومحدودة ويبذلون المزيد من الجهود لوقف التهريب”.

كما طلب الترشيشي من القوى الأمنية والمعنيين “منع حرمان المزارع من تصريف انتاجه داخل اسواقه، وهو مكسور الخاطر ومتروك لمصيره”، معتبرا أنه “أمام هذه العقبات “حرام” أن يستفيد قطاع الطرق والمهربون والتجار على حساب المزارع”.

وفي هذا الإطار، وجه الترشيشي نداء الى تجار أسواق الخضار والفاكهة “للتعاون مع المزارع اللبناني لأقصى حدود وهو الذي يعمل ليلا نهارا لخدمة هذه الأسواق ورفدها بكل أنواع السلع الزراعية طوال أيام السنة”، مطالبًا إياهم بأن يكونوا “عونا وسندا للمزارع بدل المشاركة في تدمير إنتاجه الزراعي والحاق شتى أنواع الخسائر واضطراره للافلاس والتوقف عن الزراعة”.

المصدر
الوكالة الوطنية للإعلام

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى