محلي

أبو فاعور: نسعى لتحويل جبل التجلي الى مقصد دائم للمؤمنين

رعى وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار احتفال “عيد التجلي” الذي نظمته بلدية راشيا. وللمناسبة أقيم قداس عند سفح جبل حرمون، حيث ترأس صلاة الغروب المتقدم في الكهنة الاب ابراهيم سعد، عاونه في الخدمة الأب يواكيم ابو كسم والأب جريس زغيب، بحضور نصار، عضو كتلة “اللقاء الديمقراطي” النائب وائل أبو فاعور وفاعليات وحشد من أبناء البلدة.

والقى أبو كسم عظة قال فيها: “نصلي الى الرب في عيد التجلي كي يحفظ لبنان من كل شر، ونتمنى على المسؤولين الاستفادة من الوقت وانقاذ البلد من الانهيار”.

وكان افتتح “مهرجان التجلي” بأنشطة نوعية في سوق راشيا الأثري وقلعة الاستقلال، بمشاركة رئيس بلدية راشيا رشراش ناجي وأعضاء من المجلس البلدي.

أبو فاعور

وتحدث أبو فاعور قائلا: “بهذه المناسبة الدينية جئنا اليوم الى جبل الشيخ، جبل التجلي، مئات المؤمنين من كل المناطق اللبنانية، ومن كل الطوائف، للاحتفال بهذه المناسبة الدينية، ولكن هي ايضا مناسبة وفرصة للاستمتاع والتعرف على هذا الارث الروحي الثقافي البيئي السياحي لمنطقة راشيا وجبل حرمون، واليوم أعدنا هذا النشاط بعد توقف لسنوات بسبب الاحداث في سوريا. ونامل في السنوات المقبلة ان يتحول يوم التجلي الى مقصد دائم لكل اللبنانيين”.

ثم استقبل مكتب وزارة السياحة الزائرين الذين جالوا في السوق الاثري وفي مبنى بلدية راشيا، لينطلقوا بعدها الى الجبل، حيث أقيمت صلاة الغروب في موقع الفحط، ثم إلى فحط عين جرنايا في جبل الشيخ، للتخييم على ارتفاع 2400 متر وفق برنامج متنوع يتضمن سهرة نار وسهرة موسيقية من وحي المناسبة والتعرف على الفلك والنجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى