تكنولوجيا

مايكروسوفت: الهاكرز يستهدفون الآن الأحداث والأماكن الرياضية رفيعة المستوى

قال تقرير صادر عن شركة مايكروسوفت إن الأحداث الرياضية والترفيهية رفيعة المستوى أو الكبيرة ، خاصة تلك الموجودة في بيئات أماكن متصلة بشكل متزايد، يتم استهدافها الآن من قبل المتسللين بمعدلات متزايدة.

وأصدرت مايكروسوفت الإصدار الخامس من Cyber Signals – موجز استخبارات التهديد السيبراني – والذي ينص على أن مثل هذه الأحداث الكبيرة يمكن أن تعرض مخاطر الإنترنت للمنظمين، ومرافق الاستضافة الإقليمية والحضور.
ما هي المعلومات المعرضة للخطر
وسلط التقرير الضوء على أن الفرق الرياضية ودوريات الدوريات الكبرى والجمعيات الرياضية العالمية وأماكن الترفيه تضم مجموعة من المعلومات القيمة التي يفضلها مجرمو الإنترنت، وتعتبر المعلومات المتعلقة بالأداء الرياضي للاعبين والفرق والميزة التنافسية والمعلومات الشخصية هدفًا مربحًا.

وأشار التقرير إلى أنه “لسوء الحظ ، يمكن أن تكون هذه المعلومات ضعيفة على نطاق واسع ، بسبب عدد الأجهزة المتصلة والشبكات المترابطة في هذه البيئات”، وقالت: “غالبًا ما تمتد هذه الثغرة الأمنية إلى العديد من المالكين ، بما في ذلك الفرق والجهات الراعية للشركات والسلطات البلدية والمتعاقدين مع أطراف ثالثة، كما أن الفرق والمدربين والرياضيين والمشجعين معرضون أيضًا لفقدان البيانات والابتزاز”.

النتائج الرئيسية من التقرير
ذكر تقرير مايكروسوفت أن الهجمات الإلكترونية ضد المنظمات الرياضية آخذة في الازدياد، ونظرًا لأن الضغط لتقديم تجربة سلسة وآمنة على المسرح العالمي يقدم حصصًا جديدة للمضيفين المحليين والمرافق ، يمكن أن يؤدي جهاز واحد خاطئ التكوين أو كلمة مرور مكشوفة أو اتصال طرف ثالث تم التغاضي عنه إلى اختراق البيانات أو التسلل الناجح.

وتقول مايكروسوفت إنها قدمت دعمًا للأمن السيبراني لمنشآت البنية التحتية الحيوية خلال كأس العالم FIFA قطر 2022، وقالت الشركة: “لقد أجرى أكثر من 634.6 مليون مصادقة مع توفير دفاعات الأمن السيبراني للمنشآت والمنظمات القطرية بين 10 نوفمبر و 20 ديسمبر 2022”.

وفقًا للتقرير ، هناك تهديدات من الدول القومية ومجموعات المجرمين الإلكترونيين. مع استمرار الأحداث العالمية الكبيرة في كونها أهدافًا مرغوبة للجهات الفاعلة في التهديد ، هناك مجموعة متنوعة من الدوافع من الدول القومية لتحقيق مصالح جيوسياسية أوسع.

وأشار التقرير إلى أنه “علاوة على ذلك ، فإن مجموعات مجرمي الإنترنت الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الفرص المالية الهائلة الموجودة في بيئات تكنولوجيا المعلومات المتعلقة بالرياضة والموقع ستستمر في النظر إلى هذه الأهداف على أنها أهداف مرغوبة”.

كيفية الحماية
توصي مايكروسوفت بوجود مجموعة إضافية من العيون تراقب الحدث على مدار الساعة لاكتشاف التهديدات بشكل استباقي وإرسال الإشعارات، وذكر التقرير أن “تهديدات الأمن السيبراني للأحداث والأماكن الرياضية متنوعة ومعقدة. فهي تتطلب يقظة وتعاونًا مستمرين بين أصحاب المصلحة لمنع التصعيد وتخفيفه ، ومع سوق الرياضة العالمي الذي تقدر قيمته بأكثر من 600 مليار دولار ، فإن الهدف غني”، ويعد تحديد التهديدات المحتملة الخاصة بالحدث أو المكان أو الدولة التي يقع فيها الحدث أيضًا خطوة مهمة لمنع الهجمات الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى