إقتصاد

حمية: إيرادات المرفأ اليوم قادرة على سدّ عجز الخزينة وتمويل القطاع العام

أشار وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال علي حمية الى أنه “منذ تاريخ 4 آب تقدّم عدد من الدول ومن المنظمات الدولية وأعربت عن استعدادها لإعادة إعمار مرفأ بيروت مهما كلّف من أموال”، مضيفاً “وصلنا كتب عدّة عن رصد أموال لإعادة إعمار مرفأ بيروت من جهات مختلفة لكن قرشًا واحداً لو يُصرف ونحن سعينا لإعادة تفعيل المرفأ حتى نؤمّن إعماره من إيراداته”.

وقال حمية في حديث لـmtv: “تمكّنا من رفع إيرادات مرفأ بيروت من 400 ألف دولار شهريًّا إلى 10 مليون دولار “فريش” وإيرادات المرفأ اليوم قادرة على سدّ عجز الخزينة وتمويل القطاع العام”.

وأضاف: “وقّعت اليوم كتاباً لبيع الخردة الموجودة على أرض المرفأ ورفعته إلى دائرة المناقصات”، مستطرداً “أتعاطى بالكتب الرسميّة التي تصل إلى وزارة الأشغال وليس بالتصاريح الإعلامية بما يتعلّق بإعادة إعمار مرفأ بيروت وعلينا أن نكون واقعيين”.

وتابع: “نحن مَن أتينا بهبة لفصل القمح عن الحديد وتوقيف الحريق في الجهة الشمالية من الإهراءات وكل إيرادات المرفأ تذهب مباشرة إلى خزينة الدولة”.

وختم حمية قائلاً: “وعدت بعدم إبقاء إعادة إعمار مرفأ بيروت رهينة التجاذبات الداخلية والخارجية ودفاتر الشروط التي رفعتها إلى دائرة المناقصات تصب في هذا الإطار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى