سياسةمحلي

عقيص لا يثق بباسيل

أكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص، “أننا ثابتون على المواقف والمقاربة وعلى إسم رئيس الجمهورية وعلى ضرورة الذهاب إلى الجلسات لانتخابه، أما رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل فهو متغيّر وأعتقد أنه يعمل على تعديل موقعه السياسي وهذا من حقه”.

وأشار عقيص في حديث لـ”الجديد”، إلى أن “البعض يعتبر أن باسيل لم يعد مئة في المئة في حضن حزب الله، لكنه حتمًا لم يصبح مئة في المئة في فلك المعارضة”.

وأوضح أن “كلمة التقاطع بين القوات اللبنانية والتيار ليست دقيقة، لأن القوات في كل المقاربات لا تعمل بمفردها بل ضمن مجموعة متماسكة من القوى المعارضة أي الكتائب وكتلة تجدد ونواب التغيير، إذا التيار يتقاطع مع هذه المجموعة، والتواصل والتنسيق لا يحصل مباشرة بين التيار والقوات”.

وقال: “أعتقد أن التيار لم يتخل يوما عن تحالفه مع الحزب لكن لديه بعض الإرباكات ربما عنوانها الوحيد ترشيح رئيس تيار المردة سليمان فرنجية”، لافتا إلى أن “تنازل حزب الله عن فرنجية إن حصل سيعيد العلاقة إلى ما كانت عليه وربما أفضل”.

وأضاف: “لكنني لا أنعي أي إمكانية لعودة التيار إلى ما كان عليه قبل العام 2006، ويهمنا عودة باسيل والتيار بالسياسة إلى هذا المكان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى