سياسةمحلي

المفتي دريان :دار الفتوى حريصة على إتمام الإستحقاقات الدستورية في موعدها

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، سفير جمهورية مصر العربية في لبنان الدكتور ياسر علوي، وتم البحث في أوضاع لبنان والمنطقة وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وسلم السفير علوي المفتي دريان دعوة من مفتي مصر الدكتور شوقي علام لحضور المؤتمر المنوي عقده في القاهرة في 18 أيلول المقبل برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعنوان “الفتوى وتحديات الألفية الثالثة”.

والتقى دريان وفد من موقع “لبنان الكبير” برئاسة ناشر ورئيس تحرير الموقع محمد نمر الذي لفت الى ان “اللقاء كان فرصة ناقش فيها الحاضرون مع سماحته التطورات السياسية والأوضاع المالية والمعيشية”.

ونقل الوفد “واقع الإعلام في خلال الأزمة والهاجس الذي يهدد كيان لبنان الموحد.
كما أكد الوفد أهمية ما تضمنه نداء سماحته الأخير الذي وجهه للنواب ومضامين رسالته في ذكرى رأس السنة الهجرية.

وشدد المفتي دريان في خلال النقاش على “دور الإعلام في نشر الوعي والمساهمة في إلقاء الضوء على الأزمات التي يعيشها لبنان ونقل الحقيقة”، مؤكدا حرص “دار الفتوى على الدفع نحو إتمام الاستحقاقات الدستورية في موعدها والإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية وفق ما نص عليه الدستور ووثيقة الوفاق الوطني (اتفاق الطائف)”، مذكرا “أن رئيس الجمهورية هو رئيس لكل اللبنانيين وقسمه لا يكون على القرآن أو الإنجيل بل على الدستور مع تعديلاته التي نص عليها اتفاق الطائف”.

ودعا المفتي دريان النواب إلى “تحمل مسؤولياتهم في هذا الخصوص أمام ناخبيهم بما فيه مصلحة الوطن والمواطن ومن مسؤولية المواطنة”.

والتقى المفتي دريان صاحب ورئيس تحرير مجلة “الشراع” حسن صبرا وتم التداول في الشؤون العامة والقضايا الاجتماعية والمعيشية والإعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى