منوعات

الموجّة الحارة الثالثة تصل لبنان غداً و”ستمتدّ طويلا”

أعلن الأب ايلي خنيصر أن المُنخفض الجوّي الهندي الموسمي سيُعاود نشاطه، بحيث ستنخفض ضغوطه الجوية الى 992 “ايكتو باسكال”، ما يُسبب تدفّقاً لموجات حارّة من شبه الجزيرة العربية نحو لبنان وتركيا واليونان وشمال أفريقيا والعراق والكويت وكل دول الخليج.
وأوضح خنيصر في حديث للـ “mtv” أنه اعتباراً من 3 آب ستشتد درجات الحرارة في لبنان صعوداً، أي ستُلامس في المناطق البقاعيّة لغاية 12 آب الـ40 درجة وفي المناطق الساحليّة الـ35 درجة، مع نسبة رطوبة مُرتفعة تصل في بعض الأحيان إلى 92 في المئة.

طقس لبنان: صيفي معتاد والحرارة ضمن معدلاتها الموسمية

طاقة الأمواج.. قوة بحرية كامنة تكفي لتشغيل الكوكب بأكمله

وقال: “أجواء حارّة ستصل الى لبنان اعتباراً من 3 آب لغاية 11 منه. وستكون موجة حرّ شبيهة بالموجة السابقة بحيث أن درجات الحرارة ستكون مُرتفعة في المناطق الداخلية أكثر من سواها”.

أضاف: “نحن في آب اللّهاب والحرارة ضمن معدّلاتها الموسميّة لهذا الشهر، علماً أنه في السنوات السابقة كانت الحرارة تصل الى 45 – 46 درجة في المناطق البقاعية”.

وتابع: “لا يُهوّلنّ عليكم أحد ويقول لكم إن الأرض تحترق ودخلنا في عصر الغليان وبعد سنتين سنُصبح في عصر الشوي”.

وأكد خنيصر أننا “سنشهد موجات حرّ اعتيادية في شهر آب، في وقت تتساقط فيه الثلوج في أوروبا وعلى جبال الألب على ارتفاع 1600 و1700 متر الذي يعتبر أمراً غير طبيعي في فصل الصيف، حتى أن الموجات القطبية ستنشط وتضرب بلداناً أوروبية عدّة، وستتساقط حبّات برد بأحجام كبيرة مصحوبة بعواصف قويّة”.

وأشار الى أنّ شنغهاي تتحضّر لوصول إعصار مُدمّر من الدرجة الرابعة ومُمكن أن يصل الى الدرجة الخامسة، بعدما شهد جنوب الصين إعصار “دوكسوري” الذي خلّف أضراراً كبيرة وفيضانات وسيولاً مُدمّرة.

وختم خنيصر قائلاً “نحن قادمون على الموجّة الحارة الثالثة في لبنان التي ستمتدّ طويلا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى