تكنولوجيا

إيلون ماسك: تويتر سيصبح قريبًا فقط متاح في الوضع المظلم

تجري الآن عملية تغيير العلامة التجارية من تويتر إلى X على قدم وساق، حيث تم إغلاق حساب تويتر الرسمي، وعلى الويب وإصدار Android ، تم استبدال الطائر بالشعار X، كما تم تعيين الشعار لإجراء بعض التغييرات الأخرى.

وبحسب موقع TOI الهندى، فيبدو أن الكثير يحدث وأن Elon Musk مستعد لإحداث تغيير هائل آخر، ويشعر ماسك أن X يجب أن يكون متاح في الوضع المظلم فقط، حيث قال “ستحتوي هذه المنصة قريبًا على” الوضع المظلم “فقط.

وتشير تغريدة ماسك إلى أن المستخدمين لن يكون لديهم خيار الانتقال إلى وضع الإضاءة، وحاليًا ، يمنح تويتر المستخدمين خيار الاختيار من كلا الوضعين، كما أن لديها وضع “خافت” وهو ظل أغمق من اللون الأزرق، لذا فإن الخلفية سوداء تمامًا ولكنها لا تزال مظلمة نوعًا ما، وليس من الواضح ما إذا كان الوضع الخافت يظل على تويتر أم لا.

ما هو الوضع المظلم؟
كما يوحي الاسم ، فإن الوضع الداكن ليس سوى إعداد واجهة يغير نظام ألوان تطبيق أو موقع ويب أو جهاز من ألوان فاتحة في الغالب إلى ألوان داكنة في الغالب، وفي الوضع الداكن ، تكون الخلفية عادةً سوداء أو ذات ظل رمادي غامق ، ويتم عرض النص وعناصر واجهة المستخدم الأخرى بألوان أفتح، ويعمل انعكاس التباين هذا على تسهيل قراءة المحتوى في بيئات الإضاءة المنخفضة ويمكنه أيضًا تقليل إجهاد العين.

هل الوضع المظلم مفيد؟
في ظروف الإضاءة المنخفضة أو أثناء الليل ، يمكن أن يؤدي التحديق في الشاشات الساطعة ذات الخلفية البيضاء في الغالب إلى إجهاد العين وعدم الراحة، ويمكن للوضع الداكن ، بألوانه الصامتة ، تخفيف هذا الضغط وتوفير تجربة مشاهدة أكثر راحة.

وتم ربط الضوء الأزرق ، المنبعث من معظم الشاشات الإلكترونية ، باضطرابات في أنماط النوم وتلف محتمل للعين مع التعرض لفترات طويلة، ويمكن أن يقلل الوضع الداكن ، خاصة عند دمجه مع مرشحات الضوء الأزرق ، من كمية الضوء الأزرق التي تصل إلى العينين.

وعلى الأجهزة المزودة بشاشات OLED أو AMOLED ، يمكن للوضع الداكن أن يوفر عمر البطارية ، حيث أن كل بكسل في هذه الشاشات ينبعث الضوء الخاص به

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى