سياسةمحلي

البطريرك الراعي: لوحدة الصف ومواجهة الاستحقاقات

التقى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في المقر البطريركي الصيفي في الديمان، الأخ دانيال عبدي الليعازري القادم من الجزائر، يرافقه رئيس دير مار يوسف مجدليا الأب طوني فياض، وقد وضع الأخ عبدي البطريرك في أجواء الرسالة التي يؤديها في الجزائر والمغرب، طالبا بركته.

كما استقبل الراعي وفدا من المجلس التنفيذي للرابطة المارونية، برئاسة السفير خليل كرم. وخلال اللقاء الذي تناول شؤونا وطنية عامة، والازمة السياسية والاقتصادية الحادة التي تعصف بالبلاد، القى كرم كلمة ركز فيها، على “ضرورة وحدة الصف الوطني والماروني لمواجهة الاستحقاقات، وفي مقدمها انتخاب رئيس جديد للجمهورية ودور اللبنانيين في لبننة هذا الاستحقاق، والمجيء بالشخص المؤهل لقيادة الوطن وخلاصه”. واعلن تأييد الرابطة المارونية لمواقف البطريرك الراعي وتوجهاته الوطنية.

بدوره اثنى البطريرك الراعي على “الدور الوطني الذي تضطلع به الرابطة المارونية في هذه الاحوال العصيبة، وما تقوم به من اجل التجذر في الارض”. ولم يخف غضبه الشديد “من الاستمرار في هدر الفرص، وعدم انجاز استحقاق الرئاسة الاولى وفق ما يقتضى الدستور اللبناني، وإن انتخاب الرئيس هو المؤشر لانتظام كل السلطات وعمل مؤسسات الدولة، وهو المفتاح والمدخل الى الحل الذي طال انتظاره”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى