سياسةمحلي

مساعدات إنسانية كورية للبنان بقيمة 4,4 مليون دولار

أشارت سفارة جمهورية كوريا (كوريا الجنوبية) في بيان، الى أن حكومة بلادها “أعلنت عن قرارها بالمساهمة بحوالى 4,4 مليون دولار أمريكي في لبنان للعام 2023. وتهدف هذه المساعدات إلى دعم اللبنانيين الاكثر ضعفا واللاجئين، فضلاً عن بناء القدرات للمؤسسات والمجتمعات المحلية اللبنانية”.

ولفت البيان الى أن “هذا الدعم سوف يشمل: المساعدات الطبية والغذائية، تمكين سبل العيش، الطاقة المتجددة، إدارة النفايات الصلبة، إنارة الشوارع، إزالة الألغام وبناء القدرات”.

وقال السفير الكوري في لبنان إيل بارك: “بعد ثلاث سنوات من الأزمة غير المسبوقة، يعيش المواطنون اللبنانيون الاكثر ضعفا في فقر لم يعد بإمكانهم تغطية احتياجاتهم الأساسية. بصفتي كوريا، أعلم مدى أهمية العمل معا كمجتمع وإظهار التضامن مع أولئك الذين يعانون. نحن نقدم نفس التضامن وروح التعاطف لأولئك الذين يعانون في لبنان”.

وذكر بارك بـ”الدعم المالي بقيمة 50،000 دولار أمريكي التي قدمته الحكومة اللبنانية إلى كوريا خلال الحرب الكورية لحماية الحرية والديمقراطية في البلاد”.

وأوضح البيان أن “هذه المساهمة تأتي اضافة إلى الجهود التي تبذلها كوريا لدعم السلام والاستقرار في جنوب لبنان من خلال قوات الكتيبة الكورية التابعة لليونيفيل، والتي تعمل أيضا على زيادة قدرات المؤسسات والمجتمعات المحلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى