سياسةمحلي

حكومة غير شرعية تسطو على صلاحيات رئيس الجمهورية.. باسيل: أين الجميع ؟؟

نظّم قطاع الشباب في “التيار الوطني الحر” مخيمه السنوي لتلامذة المدارس، بمشاركة أكثر من 1500 تلميذ، واستمر ليومين واختتم بسهرة حضرها الرئيس العماد ميشال عون، رئيس التيار النائب جبران باسيل وعدد من كوادر التيار في بشتودار- البترون.

وكانت كلمة للرئيس عون، رأى فيها أن “المطلوب من الجميع عيش القيم الوطنية”، مؤكدا أنه “يجب أن نكرس عملنا للوطن لأن التربية الوطنية هي الاساس لاستمرارية الحياة واستمرارية المحافظة على الوطن، كذلك يجب أن يكون هناك فهم للموضوع السياسي”.

وتابع: “في الماضي كان الجميع يتحدث عن محاربة الفساد وعندما بدأت بالخطوة الاولى في هذا الاتجاه لمحاسبة مصرف لبنان سكت جميع من ينادون بالفساد وبدأ السياسيون بمهاجمتي واختفت جميع الاصوات التي نادت بمحاربة الفساد” .

وأشار الى أن “نتائج التحقيقات في مصرف لبنان ظهرت مع صدور تقرير التدقيق الجنائي ويريدون اخفاءها حتى لا ينفضحوا، ونحن اليوم أمام معركة سنكملها”.

باسيل

بدوره، اشار باسيل في كلمة القاها الى أننا “ننتظر من عام الى آخر لنلتقي معكم في هذا المخيم لنرى تزايد أعدادكم الذي يترافق مع تطور فكركم، نأتي الى هنا لنأخذ منكم القوّة والأمل حتى لا نتعب، واذا شعرنا باليأس عندما نفكر بكم لا يعود يحق لنا أن نيأس، ومعكم هناك فقط الأمل والنظرة الى المستقبل بفرح”.

واضاف: “معكم نفكر بالأجيال التي ستبني وتخلص لبنان، نحن تعلمنا مع الرئيس العماد ميشال عون في العام 1988 ماذا يعني أن نحلم بوطن وهذا الحلم عابه علينا البعض أنه وهم وكيف نحلم ونصدق اننا سنحرر لبنان من قوى كبرى هي أقوى منه احتلت أرضه أو قراره، وهذا الحلم تعلمنا أنه ليس وهما بل يمكن تحقيقه عندما خرج الاحتلال من لبنان وخرجت الوصاية وتعلمنا انه يحق لنا أن نحلم عندما تكون الاحلام قابلة للتحقيق”.

وتوجه الى الطلاب: “يحق لكم أيضاً الحلم ببناء الدولة والوطن وهذا الحلم يمكن أن يصبح حقيقة، وأنتم جيل الخلاص للبنان خصوصا أنكم تعرضتم للتنمر وقد حاولوا ان يلصقوا بكم كل ما مر على البلاد وصمدتم”.

وأكد باسيل ان “التيار الوطني الحر وحده يخوض معركة استعادة الاموال المهربة الى الخارج كما ويقوم بالحملة ضد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الذي بيض الأموال هو وجميع شركائه السياسيين بالمنظومة السياسية بالبلد في وقت كان الجميع يتفرج بصمت من قضاة الى اعلاميين وسياسيين، لأنهم يتقاضون مقابل ذلك”، وسأل: “اين الجميع في وقت كان التيار الوطني الحر وحده يخوض ايضا معركة التدقيق الجنائي. أين هم في وقت تقوم حكومة غير شرعية بالسطو على صلاحيات رئيس الجمهورية وعلى موقع الرئاسة وعلى الدستور وعلى الميثاق”.

وقال: ” أنهم اليوم يحاولون أن ينزعوا عنكم ثوب الاصلاح ويريدون الباسكم ثوب الفساد ليحموا انفسهم من محاسبتنا لهم”، مشددا على اننا “عندما نساوم على حقوق شعب نكون نتنكر لقضيتنا وهذه هي قضيتنا

“.واضاف: “همهم الاساسي هو أن يكمل رياض سلامه على رأس حاكمية مصرف لبنان ليستمر بحمايتهم وبتمويل الدولة اللبنانية”، لافتا الى أنهم “يصرفون أموال المودعين لتمويل فائض الموظفين بالدولة، كذلك يريدون أن تقوم الحكومة غير الدستورية بتعيين حاكم مصرف لبنان بغياب رئيس الجمهورية، والهدف هو توجيه رسالة واضحة أنه حتى في ظل عدم وجود رئيس للجمهورية تستطيع هذه الحكومة أن تحكم البلاد وأن نستمر من دون رئيس”.

وقال: “هنا ندعو كل شخص حريص على موقع رئاسة الجمهورية أن لا يقبل أن تقوم الحكومة بهكذا تعيين، كذلك ندعو كل حريص على أموال اللبنانيين أن لا يقبل باستمرار رياض سلامة أو سياساته في حاكمية مصرف لبنان”.

وحمّل نواب حاكم مصرف لبنان مسؤولية عدم تغيير السياسات التي اتبعها رياض سلامة طيلة العقود السابقة، واضاف: “اذا اكملوا بالنهج نفسه سيتحملون المسؤولية وسنقوم بملاحقتهم ومحاسبتهم”، ولفت في وقت الى انه “اذا كانوا يخافون من تغيير سياسة سلامة حتى لا يرتفع الدولار، فليتنحوا”، مؤكدا أنه “يمكن عندها تعيين حارس قضائي”.

كذلك تحدث باسيل عن ملف النزوح، لافتا الى أن “معركة النزوح السوري هي معركة وجودية للبنان، فمع النزوح لن يبقى لبنان”.

وتابع: “من هنا سنمارس سيادتنا على أرضنا لأن الارض لنا وليست لأي مواطن أجنبي آخر، وهذا الكلام نقوله بمحبة للنازح السوري وللاجئ الفلسطيني لأننا نريد عودتهم الى وطنهم، كذلك لكل من يحاول فرض النزوح علينا اكانت دولة أو اتحاد اوروبي أو مفوضية لاجئين بالامم المتحدة”.

وختم باسيل: “استقلالنا سيكون من القرار الخارجي الذي يريد فرض التوطين علينا”

بعدها، القى كل من نائب رئيس التيار للشؤون الشبابية منصور فاضل كما ومنسق قطاع الشباب ايلي ابي رعد كلمة حول دور الشباب في بناء الأوطان، ومن ثم كان توزيع جوائز على الفرق التي فازت في Rally paper

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى