إقتصاد

وفد من مجلس رجال الأعمال اللبناني الكويتي بحث سبل تعزيز التعاون مع مصرف الإسكان

زار وفد من مجلس ردال الأعمال اللبناني الكويتي برئاسة أسعد صقال رئيس مجلس إدارة مدير عام مصرف الاسكان أنطوان حبيب، وجرى البحث في سبل تعزيز التعاون بين المجلس ومصرف الاسكان لتفعيل القطاع السكني لذوي الدخل المحدود والمتوسط وتحريك القطاع العقاري والاقتصادي.
وضم الوفد إضافة الى صقال كل من أعضاء مجلس إدارة المجلس: هادي سوبرة، مروان رمضان، جو حاتم، ماهر رحم، فوزي تامر والفونس ديب.

بداية رحب حبيب بصقال وبالوفد المرافق، عارضاً الأعمال والإنجازات التي قام بها منذ تسلمه رئاسة المصرف، لا سيما العمل على إطلاق 3 قروض من مصرف الاسكان، وهي: القرض السكني، قرض الطاقة، وقرض الترميم، إضافة الى تحريك قرض الصندوق العربي – ومقره الكويت، وقيمته نحو 165 مليون سيتمكن المصرف من خلاله توفير 6 آلاف قرض سكني، أي توفير 6 آلاف مسكن لـ6 آلاف عائلة من ذوي الدخل المحدود والمتوسط.
وأكد حبيب ان وجود مجالات كثيرة للتعاون مع مجلس رجال الأعمال اللبناني الكويتي، خصوصاً السعي لتشجيع اللبنانيين العاملين في الكويت والخليج على تقديم طلبات للحصول على القرض السكني، ما يشجعهم على العودة الى وطنهم، وكذلك السعي لدى صندوق التنمية الكويتي للحصول على قرض لمصرف الاسكان.

من جهته، أشاد صقال بالأعمال التي قام بها حبيب والجهود التي يبذلها لإعادة الاعتبار لمصرف الاسكان ودوره الحيوي والاجتماعي، مؤكداً وقوف مجلس رجال الأعمال اللبناني والكويتي الى جانبه في سعيه لتفعيل القطاع السكني في لبنان، ومبدياً استعداده الكامل للعمل على تحقيق الافكار التي تم طرحها.
وعرض صقال أعمال المجلس منذ أنطلاقته وسعيه لتعزيز وتنمية العلاقات الاقتصادية بين لبنان والكويت، وكذلك العمل على تحديد الفرص الاقتصادية والاستثمارية المتاحة في البلدين، فضلاً عن تشجيع خلق شراكات عمل بين رجال الأعمال اللبنانيين والكويتيين.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على استمرار التواصل واللقاء لمتابعة الامور التي اتفق عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى