سياسةمحلي

حمية: سنضع لبنان على خريطة النقل الجديدة

شدد وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية على أن “نهضة لبنان هي من نهضة مرافقه العامة ويجب الإعتماد على ذاتنا، وعلى تلك المرافق العامة وهي التي سوف تعذي الخزينة العامة بالإيرادات وليس الهبات والمساعدات وانتظار صندوق النقد الدولي والبنك الدولي مشكورين، مع الحفاظ على العلاقات الخارجية تحت سقف السيادة”.

وأضاف: “التغيير الذي تشهده المنطقة الآن هو تغيير جوهري وجذري سيؤدي إلى تغيير كل كوريدورات النقل ل 50 سنة للمستقبل، لأن النقل هو الخدمة الوحيدة التي تتأثر بالسياسة مباشرة. على مستوى النقل البحري والنقل البري، النقاشات مستمرة مع كبرى شركات النقل البحري ومع الدول المحيطة.”

كما أشار حمية إلى أنه “ستتبين الأمور أكثر في المستقبل، وبالتالي يمكن لنا أن نوفر للمزارع والصناعي اللبناني طرقا آمنة، والأهم من كل هذا، سنتمكن من أن نوجد لبنان على خريطة النقل الجديدة”.

واستعرض واقع الطرقات والكلفة التي تحتاجها لجهة الصيانة أو التأهيل مع استحالة هذا الأمر بسبب خفض موازنة وزارة الأشغال بشكل كبير.

وختم واعداً أن “ينفذ عدد من الصيانات لعدد من الطرقات الرئيسية في منطقة زحلة والجوار بعد أن أمن وفرا من بعض المشاريع والعناوين”.

المصدر
الوكالة الوطنية للإعلام

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى