محلي

مراد: لا يمكن لصاحب مشروع الفدرلة والتقسيم أن يتكلم عن الدولة والسيادة

أكد رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية النائب حسن مراد أنه “لا يمكن قيام دولة وجمهورية على الواسطة والمحسوبية، ولا يمكن لصاحب مشروع الفدرلة والتقسيم أن يتكلم عن الدولة والسيادة، مشددا أيضا على أنه “لا يمكن بناء مؤسسات بمعايير مذهبية وطائفية، ولا يمكن حل أزمة الكهرباء وفق خطة لخصخصة القطاع ، وأنه لا يمكن أيضا تنفيذ خطة اقتصادية من دون قطاعي الزراعة والصناعة ولا يمكن إعادة أموال المودعين بلا إعادة هيكلة وتنظيم القطاع المصرفي”.

واكد خلال رعايته حفل تخريج طلاب الجامعة اللبنانية الدولية، “ضرورة أن يكون للبنان أفضل العلاقات مع أشقائه العرب، لأنه جزء من الأمة العربية التي ينتمي إليها وإلى تاريخها وهويتها، وهناك مصالح مشتركة عدة تجمع بين لبنان ومحيطه العربي”.

وتربويا، أعلن مراد “انطلاق مبادرة للحوار الوطني التربوي قريبا، وذلك لإنقاذ القطاع التربوي من أزمته، ولضمان انطلاق السنة التربوية المقبلة، مشددا على ضرورة إيجاد صيغة تمكن الأهل من تعليم أبنائهم وتتيح في الوقت عينه للمدارس بالاستمرار وتضمن للأستاذ حقه”.

وفي مسألة الامتحانات الرسمية، قال مراد إنه “مع فكرة إلغاء امتحانات الشهادة المتوسطة ولكن ضمن معيار وخطة منهجية وليس كما حصل هذا العام”، مؤكدا “ضرورة الاستمرار بامتحانات الشهادة الثانوية لأنها تؤمن الحفاظ على جودة التعليم في لبنان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى