عربي ودولي

ترامب مهاجمًا منافسه الرئيسي: إنه خدعة عالمية

استخدم الرئيس السابق دونالد ترامب محطته الانتخابية أول أمس الجمعة، في ولاية أيوا للهجوم على حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، منافسه الرئيسي في ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة لعام 2024 ووصفه بأنه أحد رجالات العولمة.

وقال ترامب في مركز كاونسيل بلافز، الذي يقع على حدود نبراسكا، إن مزارعي آيوا سيعانون إذا فاز ديسانتيس بترشيح الحزب الجمهوري وأصبح رئيسًا، مضيفاً: “سيكون كارثة لمزارعي نبراسكا وأيوا وأي مكان آخر”.

وتابع: “ديسانتيس، كما أسميه هو خدعة عالمية وهو مساعد بول رايان وكارل روف وهو في جيب المتبرعين في وول ستريت في منظمة النمو Club for Growth.”

وكان ترامب يشير إلى نادي النمو، وهي منظمة سياسية محافظة كانت على خلاف مع الرئيس السابق منذ انتخابات التجديد النصفي لعام 2022 لكن علاقاتها أكثر دفئًا مع ديستانس.

الى ذلك، هاجم الرئيس السابق معارضة ديسانتس لوقود الإيثانول المصنوع أساسًا من الذرة، وهو عنصر زراعي أساسي في ولاية أيوا، قائلًا: “لقد كان يقاتل منذ سنوات لقتل كل وظيفة تدعمها هذه الصناعة المهمة للغاية”.

ولفت الى أنّ حاكم فلوريدا عارض الرسوم الجمركية على البضائع الصينية، موضحًا أنها “أدت إلى مكاسب غير متوقعة بقيمة 28 مليار دولار للمزارعين الأميركيين”.

وفي هذا الإطار، قال ترامب: “لقد انحاز ديسانتس إلى الشيوعيين في الصين، أما أنا فلقد وقفت إلى جانب المزارعين في أميركا”.

المصدر
العربية

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى