سياسةمحلي

الحلبي: نعمل على تأمين المقومات لإنطلاق العام الدراسي المقبل

استقبل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، اليوم الأربعاء، النائب أشرف بيضون على رأس وفد من منتدى مديري المدارس في بنت جبيل.

وتقدم بيضون بالمعايدة، مثمنا “المناقبية التي يتحلى بها الوزير والحكمة التي يقارب من خلالها الملفات والقضايا في هذه الظروف التي يعيشها لبنان”.

وأطلع الحلبي على “المبادرات والأنشطة التي يقوم بها بيضون على صعيد التربية، ومنها تأمين نقل الطلاب والأساتذة والتلامذة المرشحين للإمتحانات الرسمية وإلى الجامعات”.

كما تخوف بيضون من “تعاظم الأزمة بالنسبة للعام الدراسي المقبل”، مشيرا إلى أن “الصعوبات تزداد عما كانت عليه في العام الدراسي الحالي الذي أصبح على نهاياته”.

وتسلّم الحلبي من بيضون مذكرة تتضمن لائحة بالصعوبات المادية والمعنوية التي يعيشها مدير المدرسة وضرورة إنصافه مقترحا تقديم اقتراح قانون في هذا الخصوص.

من جهته، ثمّن وزير التربية “أنشطة بيضون في الميدانين التربوي والاجتماعي”، معتبرا أن “المسؤولية التربوية ليست على عاتق الوزارة وحدها، بل هي مسؤولية المجتمع بكل مؤسساته”، وقال: “إن نجاح أي مدرسة يعود إلى المدير”.

وأيّد “اقتراح دعم المديرين الذين يحضرون إلى المدارس كل يوم ويتحملون كل أنواع الضغوط”، مؤكدا “التواصل مع جميع المعنيين في المؤسسات الدستورية والجهات المانحة والمجتمع المدني الناشط من أجل تأمين الظروف والمقومات لانطلاق العام الدراسي الجديد”.

وكشف الحلبي عن “إدخال الثانويات ضمن برنامج TREF “، لافتا إلى أنه “يعمل مع المانحين على إدخال التعليم المهني والتقني إلى هذا البرنامج”.

ثم استقبل وزير التربية مديرة “ثانوية مارون عبود” في عاليه سناء شهيب على رأس وفد من مجلس الأهل، واطلع منهما على التحضيرات لورشة ترميم الثانوية التي تحتضن نحو 675 تلميذا.

وعرضت شهيب “مطالب المتعاقدين الذين تأخر قبض بدلات تعاقدهم وضرورة تغذية صندوق الثانوية لتأمين حقوقهم”.

من ناحته، ثمن الحلبي “جهود شهيب ونجاحها وتفانيها في متابعة شؤون الثانوية وأساتذتها وتلامذتها”، وقال: “إن نجاح هذه الثانوية جاء نتيجة جهودها وتعاون الهيئة التعليمية والإدارية ومتابعة الأهالي”.

ووعد بـ”متابعة عملية الترميم وتأمين مكان موقت لاستقبال التلامذة طوال فترة الترميم، وكذلك متابعة تأمين الأموال لصندوق الثانوية لتصل الحقوق إلى المتعاقدين والمستخدمين على حساب الصندوق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى