محلي

القصّيفي تابع والمكاري إعادة إدراج مُساعدة النقابة في الموازنة

استقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، في مكتبه في الوزارة، نقيب المحرّرين جوزيف القصيفي، يرافقه نائب النقيب صلاح تقي الدين وأمين الصندوق علي يوسف.

وأشار القصيفي إثر اللقاء، الى أن “البحث تركّز حول نقطتين: إعادة إدراج المساعدة التي كانت تقدمها الدولة عبر موازنة وزارة الاعلام لنقابة المحررين، وهي مساعدة حيوية وأساسية، لكي تستطيع النقابة بأن تقوم بعملها وتنهض بنفقاتها الادارية والاجتماعية. طلبنا من وزير الاعلام بإلحاح، بأن يعمل بكل الوسائل على إدراج هذه المساعدة التي حذفت في السنوات الاخيرة بسبب الضائقة الاجتماعية”.

ولفت الى أن المكاري “وعد خيراً، وهو سيقوم بالاتصالات المناسبة مع المراجع المعنية، لأن هذه المساعدة التي كانت تنفق للنقابة منذ أربعينيات القرن المنصرم، كانت الوسيلة الوحيدة التي تؤكد دور النقابة المستقل، غير المرتبط إلا بالوطن والوطن فقط”.

وقال: “بحثنا مع المكاري في موضوع التنسيق ضمن فعاليات بيروت عاصمة للاعلام العربي، وذلك من خلال تشكيل لجنة مشتركة من وزارتي الاعلام والثقافة ونقابتي الصحافة والمحررين، من أجل إحياء فعاليات جديدة وحديثة ومعبرة، تتجاوب مع العنوان العريض الذي ختصت به الجامعة العربية لبنان، بجعل عاصمته عاصمة الصحافة العربية”.

وختم: “تلقف معاليه هذا الاقتراح، وسنبدأ بالعمل بشكل جاد ومتواصل، من أجل وضع برنامج لهذه الفعاليات، على أن يبدأ تطبيقه قريبا جدا”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى