عربي ودولي

الاحتلال يشن عملية عسكرية واسعة في جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها إلى 7 وإصابة 27 بينهم حالات خطرة.

وقالت الوزارة في بيان، إنّ “الحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب وجود إصابات حرجة”، فيما أشار مراسل “العربي” إلى إطلاق نار كثيف وبشكل عشوائي من قبل قوات الاحتلال نحو منازل المواطنين المحاصرين في مخيم جنين.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في بيان سابق استشهاد 6 فلسطينيين في أقل من 10 ساعات برصاص الاحتلال الإسرائيلي، بينهم شاب في البيرة، و5 شهداء في جنين، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الحالي إلى 185 شهيدًا.

وكانت طائرات الاحتلال قد استهدفت بالصواريخ عدة مواقع داخل مخيم جنين وعلى أطرافه، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة شبان، بالإضافة إلى استشهاد محمد عماد حسنين (21 عامًا) برصاص الاحتلال الحي في الرأس، عند مدخل البيرة الشمالي.

ولاحقًا، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشهداء الذين ارتقوا في العدوان على جنين هم: “سميح فراس أبو الوفا (رصاصة في الصدر) وحسام محمد أبو ذيبة (رصاصة في الصدر) وأوس الحنون (رصاصة في الصدر) ونور الدين حسام مرشود (رصاصة في الرأس) ومحمد عماد حسنين (رصاصة في الرأس)” الذي ارتقى برصاصة خلال مسيرة في البيرة، فيما لم يعلن عن هوية الشهيد الخامس في جنين.
وأعلن جيش الاحتلال، تنفيذ 15 غارة جوية في جنين منذ بدء العملية فجر الإثنين، حسبما افاد الاعلام العبري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى