عربي ودولي

وزيرة الخزانة الأميركية تزور الصين للقاء كبار المسؤولين

أفادت وزارة الخزانة الأميركية بأن وزيرة الخزانة جانيت يلين ستقوم بزيارة إلى بكين في 6-9 تموز الحالي للاجتماع مع كبار المسؤولين الصينيين.
وجاء في بيان صدر عن الوزارة نقلته “روسيا اليوم”: “تأتي زيارة الوزيرة يلين في إطار توجيهات الرئيس بايدن بعد اجتماعه مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في تشرين الثاني الماضي لتعميق التواصل بين الولايات المتحدة والصين حول مجموعة من القضايا بما فيها الاقتصاد الكلي العالمي والعمليات المالية. وستبحث الوزيرة يلين في بكين مع المسؤولين الصينيين مدى أهمية تعامل بلدينا وهما أكبر اقتصادين في العالم، ضرورة التمسك بالموقف المسؤول من علاقاتنا والتواصل المباشر في مجالات الاهتمام والعمل المشترك لحل المشاكل العالمية”.
وذكرت الوزارة أن واشنطن تتمسك بـ3 مبادئ رئيسية في بناء علاقاتها الاقتصادية مع بكين.
وتابعت: “أولا، نسعى لحماية مصالحنا في مجال الأمن القومي ومصالح حلفائها وكذلك حماية حقوق الإنسان من خلال اتخاذ إجراءات لا تهدف إلى تحقيق التفوق الاقتصادي. ثانيا، نهتم بالعلاقات الاقتصادية السليمة مع الصين والتي ستساعد في النمو المتبادل المنفعة والابتكار وكذلك ستوسع الفرص الاقتصادية للعمال والشركات الأمريكية. وأخيرا فنسعى أيضا إلى التعاون حول أهم القضايا العالمية مثل التغيرات المناخية وأزمة الدين”.
وقالت وكالة “بلومبرغ”، سابقا، إن يلين تنوي أثناء زيارتها إلى الصين إجراء أول محادثات رفيعة المستوى منذ تعيين خه ليفنغ لمنصب نائب رئيس مجلس الدولة للشؤون الاقتصادية في الصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى