سياسةمحلي

السفيرة الأميركية: لرئيس غير فاسد يوحّد الشعب

أحيت السفارة الاميركية في لبنان، يوم أمس الثلثاء، العيد الوطني (4 تموز) في البيال في بيروت بحضور حشد وزاري ونيابي وسياسي وديني واقتصادي واجتماعي وإعلامي وبمشاركة القائم بالأعمال وطاقم السفارة لوجود السفيرة دوروثي شيا في واشنطن حيث تمثل أمام الكونغرس للاستماع ألى شهادتها قبل الموافقة على قرار تعيينها سفيرة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة بعد نقلها من لبنان، وتعيين السفيرة الجديدة ليز جونسون خلفا لها.

واكدت شيا، في كلمة مسجلة من واشنطن عرضت عبر الشاشة، على مواصفات الرئيس العتيد الواردة في البيان الثلاثي الاميركي السعودي الفرنسي الصادر في نيويورك في أيلول 2022 وفيه “رئيس غير فاسد، يمكنه توحيد الشعب ويعمل مع الجهات الفاعلة الاقليمية والدولية لتجاوز الازمة، وتشكيل حكومة قادرة على تطبيق الإصلاحات الهيكلية والاقتصادية لمعالجة الأزمة السياسية والاقتصادية ومواكبة مرحلة الاستحقاقات”.

ويعود تقريب موعد الاحتفال لتجنب إحيائه قبل وصول السفيرة الجديدة التي ستنتظر رئيس الجمهورية الجديد لتقديم اوراق اعتمادها. لذلك، ستجتمع مع المسؤولين كقائمة بالأعمال الى حين تقديم اوراق اعتمادها كسفيرة الى الرئيس الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى