سياسة

بوشكيان: نتمنى ألا يطول الفراغ ويسير لبنان نحو بداية حل يضعه على السكة الصحيحة

إفتتح وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان المعرض الصناعي بعنوان “صناعتي”، الذي نظمته “الجمعية اللبنانية للمعارض والأسواق”، برعاية وزارة الصناعة، في “مجمع السيد الشهداء”، في الرويس – الضاحية الجنوبية.

وألقى بوشيكيان كلمة قال فيها: “يطيب لي أن أفتتح وإياكم معرض “صناعتي”، الذي تنظمه الجمعية اللبنانية للمعارض والأسواق، بمشاركة قرابة مئة صناعي يمثلون قطاعات إنتاجية متنوعة. أهنىء القيمين، وأفتخر بالصناعيين الذين أقدموا على عرض منتجاتهم لتعريفها إلى زملائهم وتبادل المعلومات والخبرات في ما بينهم، واطلاع المستهلكين والتجار أيضا على جودة الصناعة الوطنية وتعددها وتطورها وقدرتها التنافسية مع مثيلاتها الأجنبية”.

أضاف: “نحن في قلب البيئة الحاضنة للمقاومة، وهي مدعاة اعتزاز لكل لبناني أبي رافض للرضوخ والاستسلام، هي البيئة ذاتها المشجعة للإنتاج الصناعي والتكنولوجي والغذائي واعتماد الاقتصاد على الإنتاج، إلى جانب التجارة والسياحة والخدمات”.

وتابع: “لا يقوم الاقتصاد، إلا على ركائز ثلاثيّة الأبعاد ومتوازنة في ما بينها لتأمين الاستقرار والنهوض والازدهار وزيادة فرص العمل. وهكذا، نتطلع إلى لبنان المستقبل القادر على أن يستعيد مكانته الذي نرى من واجبنا ومسؤوليتنا تجاه أهلنا والجيل الطالع أن نحافظ على وحدته واستقلاله”.

وأردف: “لبنان بموقعه الجغرافي المميز، هو صلة الوصل بين الشرق والغرب، ويبرع اللبنانيون بدورهم الريادي في تأمين التواصل والشراكة الأوروبية – المتوسطية. ولبنان المنفتح لا يستثني أحدا من علاقاته التبادلية مع الدول الشقيقة والصديقة مثل روسيا والصين والجمهورية الإسلامية الإيرانية والدول الإفريقية والآسيوية”.

وختم: “شاركنا بالأمس في جلسة انتخاب رئيس للجمهورية لم تؤد إلى النتيجة التي يتوخاها اللبنانيون، وهي إنتاج رئيس صناعة وطنية. المهم ألا تبقى المواقف متباعدة وتعبر عن شرذمة وانقسام بين فريقين وأكثر. لا يقوم لبنان، إلا بوحدة أبنائه وبالتوافق في ما بينهم. وإننا نعول على حكمة رئيس المجلس الأستاذ نبيه بري وقدرته على استمزاج الآراء المختلفة وجمعها تحت سقف واحد. نتمنى ألا يطول الفراغ، ويسير لبنان نحو بداية حل يضعه على السكة الصحيحة. كما أتمنى لكم التوفيق في هذا المعرض، وأن يحقق الصناعيون المزيد من النجاح الداخلي والتألق في الخارج والمثابرة في المواجهة، والتجدد والتحديث”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى