سياسةمحلي

هبة ألمانية إلى مطار رفيق الحريري الدولي

أعلن المدير العام للطيران المدني المهندس فادي الحسن، “تسلّمه الرسمي أجهزة السكانر المخصصة للكشف على حقائب الركاب المغادرين والمقدّمة هبة من الشرطة الفيدرالية الألمانية”، خلال احتفال اتفاقية التسلم، الذي أقيم اليوم الخميس في قاعة اجتماعات المديرية العامة للطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت.
واستهل الاحتفال بكلمة للحسن، أكّد فيها “تسلّمه أجهزة سكانر مقدمة من الشرطة الفيدرالية الألمانية منذ بضعة أشهر”، وقال: “حاليا، تم تركيب أربعة أجهزة أصبحت قيد التشغيل في مهبطي الحقائب في المطار. كما تسلمنا قطع غيار لتلك الآلات، إضافة إلى ٤ أجهزة مماثلة كإحتياط”.

وأشار، إلى أن “المديرية ستتسلم قريبا جهازي سكانر أصغر حجما لاستكمال ما تبقى من المشروع نفسه، وهما في طريقهما إلى لبنان”.
وشكر الحسن، “الشرطة الفيدرالية الألمانية لتعاونها الذي كان موجودا منذ سنوات طويلة مع الأمن العام واستمر معنا، بعد زيارة قام بها وفد من المديرية إلى مطار برلين منذ سنتين للكشف على تلك الأجهزة والاطلاع عليها”.
وشدّد على، أن “المديرية تتطّّلع قدما لاستمرار التعاون بين الشرطة الفيدرالية الألمانية والمسؤولين في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت”.
وأثنى الحسن على “التعاون والتنسيق بين مختلف الإدارات و الأجهزة العاملة في المطار”، معتبراً أن “هذا ما يصب في مصلحة هذا المرفق”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى