سياسةمحلي

خلف وصليبا للحكومة: من أين ستأتي بالأموال؟

عقد النائبان ملحم خلف ونجاة عون صليبا، مؤتمراً صحافياً في مجلس النواب، استهله النائب خلف بالحديث عن جلسة اللجان المشتركة، وقال: “ما سمعناه في داخل الجلسة، هو حق بشكل أساسي مفترض أن نذهب اليه، وهو أن نتكلم ونوصف الاوضاع الحياتية التي وصلت الى مكان لا يمكن أن نقبل أن يستمر، انما كيف يحل؟”

وأضاف: “المعالجة هي بأساليب قانونية، يمكن أن تخرج من الدستور فقط ايهاماً للناس أننا نعالج أوضاع الناس المعيشية. وعندما لا تقدم الحكومة موازنتها وبالتالي تكون عاجزة عن تقديم هذه الموازنة، وترمي بالمسؤولية الى المجلس النيابي ويغطي المجلس هذا التلكؤ، هذا أمر لا نقبل به”.

وتابع خلف: “نحن مع أن تكون الأمور الحياتية أولوية، الموازنة لم تقر، في قانون المحاسبة يُشير إليها، والمادة 27 التي تسمح بفتح اعتمادات شرط أن تدون فيها إنما هذه النصوص لا تسمح بتطبيق هاتين المادتين بشكل عشوائي. نحن نرقع ولا نعمل على انتظام الحياة. والحكومة عليها أن تقول لنا: من أين ستأتي بالمال، وندعو الى انتظام الحياة العامة انطلاقا من مبدأ استمرارية السلطة. يجب أن نذهب فوراً الى انتظام هذه المؤسسات ومدخلها انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل حكومة”.

وتحدثت صليبا في الموضوع التربوي، ولفتت الى “أن عدد الأيام التي تعلم فيها التلاميذ كان قليلا جدا، وهذا يعني 5 في المئة من المعلومات التي يجب أن يأخذوها كل السنة. وقالت نعطيها الشهادة على هذا الأساس ونخدم الاهالي ونسحب الثقة التي أعطيت لنا من قبل العالم، هذا أمر صعب، ونحن سنسأل وزير التربية لا سيما يقال إن هناك تعيينات استنسابية في الامتحانات وشهادات لمعاهد ليس لديها رخصة، ونسأله كيف يتم إعطاء الناس شهادات غير صحيحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى