عربي ودولي

حادث خطير في نوتينغهام.. وطوق أمني ضخم وسط لندن

حالة استنفار شهدتها مدينة نوتينغهام البريطانية، اليوم الثلاثاء، فيما استنفرت الشرطة في لندن أيضاً، ضاربة طوقاً أمنياً ضخماً وسط العاصمة.

فقد أقفلت الطرقات في نوتينغهام وسط إنجلترا، بينما أعلنت الشرطة البريطانية اعتقال شخص مشتبه به، بعد العثور على 3 قتلى في المدينة.

طعن ودهس
وأفادت مراسلة العربية/الحدث أن الأمن تعامل مع سلسلة من الحوادث منذ فجر اليوم الثلاثاء، موضحة أن شخصين قتلا طعناً ثم دهس “فان” مجموعة من الأشخاص، كما عثر لاحقا على شخص مقتول في نفس المنطقة.

وكانت الشرطة أعلنت سابقا أن عناصرها يتعاملون مع “حادث خطير مستمر” في نوتينغهام، داعية كافة المواطنين والسكان إلى الابتعاد عن وسط المدينة.

توقف شبكة الترام
فيما أعلنت شبكة الترام أنها أقفلت عملياتها حتى إشعار آخر بسبب الحادث، دون مزيد من التفاصيل. وأظهرت مقاطع تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعية، الطرقات مقفلة، وسط انتشار لسيارات الإسعاف والطوارئ والشرطة.

وأوضحت مراسلة العربية/الحدث أن الاستنفار الأمني الحاصل، يرقى إلى مستوى التعامل مع حادث إرهابي.

إلا أن أي تفاصيل أخرى لم تصدر بعد عن المراجع الرسمية حول الحادث الغامض هذا، وسط مخاوف وتأويلات من محاولة تنفيذ هجمات إرهابية.

يأتي هذا الحادث في توقيت مزدحم، حيث يتوجه الآلاف من البريطانيين في مثل هذا الوقت إلى أعمالهم وأشغالهم.

يشار إلى أن بريطانيا كانت شهدت خلال السنوات الماضية بعض الهجمات الإرهابية، وإن بنسب أقل من فرنسا أو غيرها من البلدان الأوروبية، نسب العديد منها إلى تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية المتطرفة.

المصدر
العربية

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى