سياسةمحلي

سفير فرنسي جديد إلى بيروت!

استقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبدالله بوحبيب سفيرة فرنسا آن غريو التي لم تشأ الإدلاء بأي تصريح.
وأعلن الوزير بو حبيب في دردشة مع الصحافيين، انه “تبلغ من غريو ان زيارة الموفد الفرنسي الوزير جان ايف لودريان في القريب العاجل لكن بعد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية يوم الاربعاء المقبل ونحن رحبنا به وخصوصا أنه ديبلوماسي مخضرم ونتمنى له النجاح في مهمته”.

وأضاف, ” كما بحثنا في موضوع اليونيفيل وخصوصا أننا نطالب بإزالة الفقرة التي تضمنها قرار التجديد لها السنة الماضية حول توسيع حركتها في الجنوب، وأبلغناها استعداد الجيش لمواكبة اليونيفيل في تحركاتها وتمنينا عليها تأمين المحروقات والبنزين للجيش لمواكبة عملها, كما ابلغتني السفيرة غريو احتمال مغادرتها لبنان في شهر آب المقبل لاستلام مهامها كمديرة لشؤون الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الفرنسية على ان ينتقل سفير فرنسا في أنقرة هيرفيه ماغرو الى بيروت ليتسلم مهامه الديبلوماسية سفيرا لفرنسا لدى لبنان”.

والتقى الوزير بوحبيب سفير روسيا لدى لبنان الكسندر روداكوف الذي غادر ايضا من دون الإدلاء بأي تصريح، وأكد الوزير بوحبيب انه أثار مع السفير روداكوف موضوع حذف الفقرة التي تضمنها بيان التجديد لليونيفيل حول توسيع عملها وتحركاتها في الجنوب. كذلك طالب بوحبيب ان تكون مساعدات الجيش اللبناني كاملة على مدار السنة خصوصا لجهة المحروقات . وتم البحث في عدم تسييس عمل المنظمات الدولية والاقليمية المتخصصة التزاما للتوصية الصادرة عن مجلس وزراء الخارجية العرب يوم كان لبنان رئيسا”.
وبحث الوزير بوحبيب مع, “سفيرة سويسرا لدى لبنان ماريون ويشلت في العلاقات الثنائية والتجديد لقوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان( اليونيفيل) ومشاركة لبنان في مؤتمر بروكسل 7”.

وبحث الوزير بوحبيب مع, “سفيرة سويسرا لدى لبنان ماريون ويشلت في العلاقات الثنائية والتجديد لقوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان( اليونيفيل) ومشاركة لبنان في مؤتمر بروكسل 7”.
كما بحث مع سفير الاتحاد الاوروبي لدى لبنان رالف طراف في التحضيرات لمؤتمر بروكسل 7 لدعم سوريا ودول الجوار في 14و15 حزيران الجاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى