محلي

عمال ومستخدمو كهرباء لبنان يعودون للإضراب

أعلنت نقابة عمال ومستخدمين مؤسسة كهرباء لبنان الاضراب التحذيري والاعتصام والتوقف عن العمل داخل كافة مراكز المؤسسة وعدم طباعة وتسليم الفواتير لمدة ثلاثة ايام ابتداءً من يوم الثلاثاء الواقع فيه 13/6/2023 ولغاية نهار الخميس فيه 15/6/2023 ضمناً، على أن يستثنى من الاضراب اقسام الصيانة والاستثمار في معامل الانتاج ومحطات التحويل الرئيسية.

وكانت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان قد عقدت اجتماعها اليوم الاثنين لقييم الامور المستجدة بالمطالب العمالية:

فعلى صعيد الاستشفاء والطبابة، أكدت النقابة ما ذكرته في بيانها السابق والمتعلق بالشق الاول من تحضير دفتر شروط لشركة تأمين صحي واستشفائي وليس لشركة Management وتلفت النظر انه لا يمكن الاجتماع بالمديرية الادارية الا بوجود المراقب العام كونها طرفا في النزاع على دفتر الشروط المُعرقل تحضيره لغاية الآن.

اما في الشق الثاني ومنعاً للاصطياد بالماء العكر، فان النقابة قد شكرت سعادة المدير العام على الجهد الذي بذله شخصياً مع الحالة الطبية للمدير المالي (في كتابها المسجل لدى امانة سر المديرية العامة رقم 1336 تاريخ 23/5/2023)، وتذكر بأن العمال والمستخدمين ما زالوا لتاريخه يتعرضون للذل والإهانة في المستشفيات والمختبرات.

أمّا على صعيد الدعم المالي، فأسفت النقابة لعدم ذكر الدعم المالي وفق خطة الطوارىء الوطنية للنهوض بقطاع الكهرباء والاستشفائي في وثيقة الاحالة المرسلة الى المديرية الادارية بل جرى التسويف بإتهام النقابة بإدعاءات غير صحيحة… متناسية دفع رواتب العمال والمستخدمين التي لا نعرف عنها شيئاً حتى تاريخه . هل ان الدعم المالي اصبح بخبر كان امام ما يُحاك من ادخال بند في موازنة 2023 لصالح شركات مقدمي الخدمات يساوي اضعاف اضعاف الدعم المالي للعمال والمستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى