سياسةعربي ودولي

الأسد خلال إستقباله عون: إستقرار لبنان هو لصالح سوريا والمنطقة

أكد رئيس النظام السوري بشار الأسد خلال استقباله رئيس جمهورية السابق ميشال عون أنَّ, “قوة لبنان تكمن في استقراره السياسي والاقتصادي، وأن اللبنانيون قادرون على صنع هذا الاستقرار بالحوار والتوافق والأهم بالتمسك بالمبادئ وليس الرهان على التغيرات”.
وأشار الأسد إلى أنَّ “استقرار لبنان هو لصالح سوريا والمنطقة عموماً”.

وأضاف, “كان للعماد عون دور في صون العلاقة الأخوية بين سوريا ولبنان لما فيه خير البلدين، معبراً عن, “ثقته بقدرة اللبنانيين على تجاوز كل المشاكل والتحديات، وتكريس دور مؤسساتهم الوطنية والدستورية”.
واعتبر الأسد أنه, “لا يمكن لسوريا ولبنان النظر لتحدياتهما بشكل منفصل عن بعضهما”, منوهاً إلى أن “التقارب العربي – العربي الذي حصل مؤخراً وظهر في قمة جدة العربية سيترك أثره الإيجابي على سوريا ولبنان”.

من جهته اعتبر عون أن عودة سوريا إلى الجامعة العربية والتغييرات في الشرق الأوسط والتقارب العربي مؤشرات إيجابية تصب في مصلحة كل الدول العربية. كما أن نهوض سوريا وازدهارها سينعكسان من دون شك خيرا على لبنان، وأن على الدولتين مواجهة الصعوبات معا وبناء المستقبل بالتعاون بينهما”.

وفي موضوع النازحين السوريين، أطلع الرئيس عون رئيس النظام السوري على “خطورة الموقف الأوروبي الرافض لإعادتهم الى بلادهم والساعي لدمجهم بالمجتمع اللبناني، والذي يضغط بشتى الوسائل لمنع هذه العودة بادعاء حمايتهم من النظام في سوريا”.

وفي الشأن اللبناني، أكد عون “أهمية الوحدة الوطنية، وأن اللبنانيين متمسكون بها، رغم كل التشويش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى