سياسةمحلي

الخازن: لبنان مع إستصراخ البطريرك في الدعوة لإنتخاب رئيس

وجّه عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن في بيان، دعوة ملحة إلى الوقوف خلف صرخة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي لانتخاب رئيس للجمهورية اليوم قبل غد”.

وقال في بيان: “كل لبنان مع إستصراخ غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الدعوة إلى إنتخاب رئيس للجمهورية اليوم قبل غد، في عظته اليوم بعد عودته من حاضرة الفاتيكان وفرنسا ولقائه أمين سر الدولة الكاردينال بييترو بارولين والرئيس إيمانويل ماكرون. لا لأن الإستحقاق حق ماروني في ميثاقية المؤسسات ورئاساتها الثلاث، بل لأنه يخص جميع الفئات اللبنانية ويسد الفراغ الذي تتخبط فيه المؤسسات والدوائر، وكأن نوعا من الفوضى السائدة المبررة بأعذار تستخف بعقول المواطنين. فهو لم يدع الموارنة، المعنيين أساسا بإنتخاب من يمثلهم في السدة الرئاسية، بل دعا الجميع إلى ذلك، وفي طليعتهم القادة الموارنة”.

وختم: “لم يعد جائزا التذرع بالعوائق، وليمد المسؤولون والمعنيون أيديهم إلى بعضهم البعض وينطلقوا بحوار بناء والتفاهم على آلية تخرجنا من المراوحة كي نجتاز هذه المرحلة المحفوفة بشتى المخاطر لأن الطريق الوحيد للخروج من المحن التي نعيشها اليوم هو التنبه لما يحاك ضدنا ويتربص بنا شرا، وردنا الوحيد هو المزيد من الوحدة والتشبث بروحية الوفاق الوطني القائم على التفاهم والتوازن، والإحتكام إلى التشاور والحوار، ونبذ كل أشكال التفرد والتهميش والعزل، وتطبيق الديمقراطية التوافقية، فكلها عناوين تحفظ حقوق الجميع وتحول دون طغيان وهيمنة فئة على أخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى