محلي

بيان حول الانتخابات الخاصة باتحاد العائلات البيروتية فما الذي جاء فيه؟

أفاد بيان “مجموعة العمل للنهوض ببيروت” و”اللقاء التشاوري”، ان ممثلين عنهما عقدوا اجتماع عمل ، في صدد مستجدات الانتخابات الخاصة باتحاد العائلات البيروتية لمقررة في التاسع من حزيران. وقد أكّد الطرفان الآتي:

• وجوب إبعاد الإستحقاق الانتخابي عن الاتفاقات السياسية والحزبية مهما كانت، والمحافظة على طابعه العائلي التآلفي الديمقراطي لما فيه مصلحة بيروت وخدمة أهلها.

• إن ما يتمّ ترويجه عن لوائح معلّبة وأسماء مختارة لرئاسة الإتحاد، قبل إجراء الاستحقاق أو بعده، ما هو إلّا تحايل على أصول العملية الانتخابية، وعلى القرار الحر للعائلات المنضوية تحت راية الإتحاد.

•تشجيع الحرص على عدم الدخول في توافق انتخابي مع أي جهة حزبية أو سياسية تحت أي ظرف من الظروف، لأن ذلك يشكل تعويمًا سياسيًا فاشلًا لتلك القوى، وبالتالي تسليم الاتحاد إليها. والتمسك بإجراء العملية الانتخابية إلى النهاية، ولو بلائحتين متنافستين، مهما كانت نتائجها، لأن إعادة بناء اتحاد العائلات البيروتية على أسس عائلية سلمية غير مسيسة، هي عملية مستمرة ومتواصلة ولا تقف عند حدود الانتخابات الحالية.

  • اتفق الجانبان على التنسيق المستمر، ونشر الوعي بين الناخبين ليختاروا بحريّة من يرونه يصلح لتولي مسؤولية إدارة الإتحاد وتحقيق أهدافه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى