عربي ودولي

أوكرانيا تنفي الضلوع في هجوم الطائرات المسيرة على موسكو

نفى مستشار بالرئاسة الأوكرانية مشاركة كييف بشكل مباشر في هجوم بطائرات مسيرة على موسكو اليوم الثلاثاء، لكنه قال إن بلاده تستمتع بمشاهدة الأمر وتوقع زيادة في تلك الهجمات.

وقالت روسيا إن أوكرانيا شنت أكبر هجوم بالطائرات المسيرة على موسكو لكن الدفاعات الجوية دمرت جميع الطائرات المسيرة الثمانية المستخدمة.

وقال مستشار الرئيس الأوكراني ميخايلو بودولياك لقناة (بريكفاست شو) على يوتيوب “فيما يتعلق بالهجمات: بالطبع نحن سعداء بمشاهدتها ونتوقع زيادة في عدد الهجمات. لكن بالطبع ليس لنا علاقة مباشرة بالأمر”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، أعلنت أن القوات الأوكرانية استهدفت العاصمة بعدة مسيرات هجومية، مؤكدة أنها أسقطتها كلها.

يما أفاد رئيس بلدية موسكو، سيرجي سوبياني، أن طائرات مسيرة أصابت العديد من المباني بالعاصمة، ما تسبب في أضرار “طفيفة” دون وقوع إصابات خطيرة.

كما أضاف في بيان أن “جميع خدمات الطوارئ بالمدينة هرعت إلى موقع الحوادث”.

أكثر من 30 مسيرة

في حين ذكرت عدة قنوات ووسائل إعلام محلية على تطبيق التراسل تليغرام أنه تم إطلاق النار من عشرات الطائرات المسيرة على العاصمة.

وأوضحت أن إجمالي عدد المسيرات وصل إلى 32 مسيرة.. 19 تم إسقاطها عند الاقتراب في مناطق روبليوفكا، وكراسنوجورسك، وإسترا، ونيو موسكو، وأبريليفكا وفلاسيخا.

المصدر
رويترز

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى