تكنولوجياعربي ودولي

فرنسا تُهدد بحظر تويتر في أوروبا !!

هدد الوزير الفرنسي المفوض للشؤون الرقمية جان نويل بارو، بـ”حظر تويتر في الاتحاد الأوروبي في حال انتهاكه القواعد”، معرباً عن “قلقه بشأن التنظيم الأوروبي المفرط في مجال الذكاء الاصطناعي في المستقبل.”

وأوضح بارو، في حديثه لإذاعة “فرانس إنفو”، اليوم الاثنين، أنه “إذا لم يلتزم تويتر بقواعدنا، فسيتم حظره في الاتحاد الأوروبي في حال تكرار المخالفة”.

وأعرب عن “أمله في أن يلتزم تويتر بهذه القواعد الأوروبية بحلول 25 آب، وإلا فلن يكون موضع ترحيب في أوروبا بعد الآن؛ سيتم حظر المنصة من الاتحاد الأوروبي في حالة تكرار المخالفة”، معترفا في الوقت ذاته بأن “تويتر يؤدي دوراً مهما في النقاش العام، لكن المعلومات المضللة هي إحدى التهديدات لديمقراطيتنا”.

وحول اللوائح الأوروبية المستقبلية بشأن الذكاء الاصطناعي، تناول بارو، موقف البرلمان الأوروبي الذي ينطوي على “مخاطر إخراج الاتحاد الأوروبي من التاريخ التكنولوجي”، مع اعترافه بالحاجة إلى “وضع إطار عمل” لتطوير الذكاء الاصطناعي”.

وأضاف بارو، “في هذه المرحلة، يُعتبر موقف البرلمان الأوروبي مبالغا فيه لأنه يفرض التزامات تدقيق، والتزامات شفافية مفرطة بالنسبة لهذا النوع من النماذج، مثل شات جي بي تي”.

وتابع، أن “نماذج الذكاء الاصطناعي هذه في سباق محموم يجب ألا نتخلف فيه وإلا فإننا سنحبس أنفسنا في عقود من الخضوع التكنولوجي”، داعيا إلى “الاستثمار في هذا المجال”.

وشدد على “ضرورة أن يكون لدى الاتحاد الأوروبي في الأشهر المقبلة نماذج مثل تلك التي طورتها الشركات الأمريكية العملاقة”، مشيراً إلى أن “غوغل تخلت في الوقت الحالي عن نشر تقنية الذكاء الاصطناعي إيه آي بارد في الاتحاد الأوروبي، بسبب القيود التنظيمية”.

تأتي تصريحات جان نويل بارو بعد أن أعلنت “تويتر”، عن أنها “ستنسحب من اللوائح الأوروبية الخاصة بالممارسات الجيدة ضد التضليل الإعلامي، التي تم إطلاقها في عام 2018.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى