سياسةمحلي

قبيسي: للتوافق على رئاسة الجمهورية

أحيت حركة “امل “وكشافة” الرسالة الاسلامية” وأهالي بلدة البيسارية في اجواء عيد المقاومة والتحرير، الذكرى السنوية لشهداء أفواج المقاومة اللبنانية “أمل “من ابناء بلدة البيسارية، بمهرجان حاشد أقيم في النادي الحسيني للبلدة حضره مدير مكتب الرئيس نبيه بري في المصيلح، عضو كتلة “التنمية والتحرير” النيابية النائب هاني قبيسي، الذي ألقى كلمة الحركة استهلها بالحديث عن “تضحيات الشهداء بصنع وتحرير سيادة وحرية وتحرير الارض والانسان في لبنان”، مذكرا “بثوابت الامام السيد موسى الصدر في كيفية حفظ لبنان وحمايته في مواجهة العدوانية الاسرائيلية”.

وتطرق قبيسي في كلمته للعناوين السياسية، مؤكدا ان “فعل المقاومة وشهدائها وقوتها هما من اخرج لبنان من قعوقعة الذل والضعف والهوان الى الق العزة والكرامة والتحرير”.

أضاف: “ان ما يتعرض له لبنان حاليا وسابقا من حصار مالي واقتصادي، مرده الى سبب وحيد ان هذا البلد وهذا الشعب تمكن من هزيمة اسرائيل، المطلوب ان ندفع ثمن هذا الانتصار وهذه الهزيمة للاسطورة التي ظنوها انها لا تقهر، نحن لن نساوم ولن نقايض على عزتنا وعلى عناوين قوتنا المتمثلة بالوحدة وبالمقاومة نهجاً وسلاحاً وفكرا هم يريدون لبنان ضعيفا ذليلا خانعا”.

وقال: “هم لا يريدون رئيسا مؤيدا او داعما للمقاومة، ماذا يريدون؟ لماذا يمعن البعض بحالة الانكار لماذا الامعان بالتعطيل وفتح ابواب البلد على العقوبات والانهيارات؟ من يطيل أمد الازمة وأمد الفراغ والتعطيل ورفض الحوار والتوافق؟ لمصلحة من يساهم بعض الساسة في تعميق الازمة؟ اي مصلحة وطنية في اغراق لبنان في دوامة التعطيل؟”، لافتا الى ان “لا يعقل تحت اي ظرف من الظروف ان يحقق البعض من حيث يدري او لا يدري ما عجزت عن تحقيقه المؤامرات كافة التي استهدفت لبنان”.

ودعا قبيسي “الأطراف كافة الى وجوب التوافق والاسراع بإنتخاب رئيس للجمهورية والاحكتام الى منطق التوافق والابتعاد عن منطق الكيد والتشفي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى