عربي ودولي

حفل تسلم وتسليم للسلك الدبلوماسي في غانا

تسلم السفير اللبناني في اكرا ماهر خير عمادة السلك الدبلوماسي في غانا من سلفه سفير بوركينا فاسو، بينغرينوما زاغري، الذي انهى فترة عمله كعميد.

حفل التسلّم والتسليم بين العميد المنتهية ولايته والعميد الجديد ، اقيم بحضور وزيرة الخارجية الغانية السيدة (شيرلي أيوركور بوتشوي)، ورئيس المراسم في وزارة الخارجية السفير (هنري تاتشي مينسون) ، وكبار المدراء في الوزارة فضلاً عن السفراء ورؤساء البعثات ، وأعضاء السلك الدبلوماسي، وإعلاميين.

وفي كلمة له اشاد السفير اللبناني بوزيرة الخارجية والتكامل الإقليمي في غانا “لقيامها بما هو أبعد من ذلك لتعزيز العلاقات مع السلك الدبلوماسي”، قائلاً: “أشكر معالي الوزيرة بوتشوي على هذه الفرصة وعلى جهودها الكبيرة لتعزيز العلاقات الودية مع السلك الدبلوماسي، وقد ساعد هذا في تسهيل واجباتنا كسفراء لبلادنا في غانا، وإننا لممتنون حقًا”.كما أثنى على سلفه على عمله خلال فترة عمله كعميد للسلك الدبلوماسي.

وقال انه سيقوم بكل ما بوسعه، لتحقيق الأهداف المرجوة التي تصبّ في تعزيز العلاقات بين غانا والسلك الدبلوماسي متعهدا، بالعمل مع جميع أصحاب المصلحة الضروريين، لتحقيق ما فيه خير للسلك الدبلوماسي. واكد تصميمه “على بذل قصارى جهدي لتحقيق تطلعاتنا كسلك دبلوماسي”. ودعا إلى دعم الوزارة والسلطات الغانية للقيام بمهمته بنجاح.

واعرب خير عن امله في أن تستمر وزارة الخارجية وجميع السلطات الغانية، كالعادة، في توفير جميع التسهيلات اللازمة، في أسرع وقت ممكن، عند الحاجة، لتمكينني من النجاح في مهمتي”. كما أعرب عن تقديره العميق لرئيس جمهورية غانا، نانا أكوفو-أدو، لالتزامه بتعميق العلاقات بين غانا ولبنان.

وفي الختام تمّ تسليم السفير ماهر خير مطرقة العمادة من العميد السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى