عربي ودوليمحلي

سياسيو لبنان يهنئون الرئيس رجب طيب أردوغان

أجرى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إتصالاً هاتفياً بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهنّأه بفوزه في الإنتخابات الرئاسية.

كما غرد الامين العام ل”تيار المستقبل” احمد الحريري عبر حسابه على “تويتر”: ” مبارك لاردوغان. الحمدلله على فوز الرئيس إردوغان . مبروك لحزب العدالة و التنمية هذا الفوز الكبير”.

من جانبه غرد النائب أحمد الخير عبر “تويتر”: “نبارك للشعب التركي انجاز استحقاقه الديمقراطي والذي أفضى الى تجديد الثقة بالرئيس الحالي رجب الطيب أردوغان، سائلين الله أن يديم على تركيا نعمة الأمن والأمان، وأن تكون المرحلة المقبلة فرصة لتعزيز العلاقة التاريخية الطيبة بين حكومتي لبنان وتركيا بما فيه خير الشعبين اللبناني والتركي”.

واعتبر رئيس “حزب الشباب والتغيير” الدكتور سالم فتحي يكن، في بيان عقب فوز الرئيس رجب الطيب أردوغان، بأن “الشعب التركي حقق انجازاً ديمقراطياً بتجديد الثقة بالرئيس رجب الطيب أردوغان”، سائلاً الله له “التوفيق بمسيرته وان تكون المرحلة المقبلة فرصة لتعزيز العلاقات التاريخية بين تركيا ولبنان”.

وغرد المنسق العام ل”المؤتمر اللبناني العربي” الدكتور زياد العجوز عبر “تويتر”: “سيسجل التاريخ بأن هذا النصر وفي هذه الظروف وأمام التحولات الدولية والمتغيرات الإقليمية سيكون له الدور الكبير لمصلحة شعوب المنطقة. مبروك اردوغان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى