سياسةعربي ودولي

الاتحاد الأوروبي يدين هجمات المستوطنين على الفلسطينيين

أعرب الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة عن “صدمته” من الهجمات التي شنها مستوطنون إسرائيليون على فلسطينيين في قريتي “برقة” بقضاء نابلس و”المغير” (شرقي رام الله) بالضفة الغربية المحتلة؛ مما أدى إلى إصابة فلسطينيين وتدمير منازل وممتلكات فلسطينية خلال الأيام الماضية.

كما طالبت البعثات الدبلوماسية لـ10 دول أوروبية -إضافة إلى ممثل الاتحاد الأوروبي بالأراضي الفلسطينية- إسرائيل بوقف جميع عمليات الهدم والمصادرة في الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف الاتحاد أن بيانات الأمم المتحدة تشير إلى وجود منحنى تصاعدي لهجمات المستوطنين على الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأن هذه الهجمات أصبحت أكثر عنفا.

ودعا الاتحاد الأوروبي إسرائيل إلى اتخاذ خطوات حاسمة لضمان المساءلة، وحماية السكان المدنيين الفلسطينيين، وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي.

وأصيب 5 فلسطينيين في وقت سابق اليوم الجمعة في اعتداء عشرات المستوطنين بحماية من الجيش الإسرائيلي على مزارعين ببلدة المغيّر.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية -في بيان لها- إن “5 مواطنين -بينهم إصابة بالرصاص الحي في الرأس وُصفت بالخطيرة- وصلوا للمستشفيات جراء اعتداء المستوطنين والجيش الإسرائيلي على مزارعين في بلدة المغيّر”.

وأفاد عمدة البلدة أمين أبو عليا بأن المستوطنين أحرقوا 5 مركبات ومحاصيل زراعية.

وجاءت اعتداءات المستوطنين في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال إغلاق مدخلي قرية المغير لليوم 14 على التوالي؛ مما يدفعهم إلى سلوك طرق ترابية وعرة للوصول إلى أماكن عملهم، وذلك بزعم قيام شبان بإلقاء حجارة على سيارات للمستوطنين عند مداخل القرية.

كما شهدت بلدة برقة قرب مدينة نابلس أمس الأول الأربعاء اعتداءات شنها عشرات المستوطنين.​​​​​​​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى