تكنولوجيا

“فيسبووك” يبدأ الجولة الثالثة من تسريح الموظفين بالشركة..

بدأت Meta Platforms الشركة الأم لـ”فيس بوك” فى تنفيذ الجولة الثالثة من عمليات تسريح العمال، حيث انتقل بعض الموظفين إلى منصات مثل LinkedIn للإعلان عن تسريحهم، وكانت الجولة الأخيرة من تخفيضات الوظائف هى جزء من خطة التسريح التى أعلنها الرئيس التنفيذى لشركة ميتا “مارك زوكربيرج” في مارس من هذا العام.

وقال زوكربيرج إن الشركة تخطط لإلغاء 10000 وظيفة، ويعد التقليص جزءًا من “عام الكفاءة” لميتا ، وهو مصطلح استخدمه الرئيس التنفيذي زوكربيرج لوصف “مرحلة التغيير”.

ووفقًا لتقرير في Vox ، أخبر رئيس Meta للشؤون العالمية ، Nick Clegg ، الموظفين خلال اجتماع مجلس المدينة على مستوى الشركة أن “الموجة الثالثة ستحدث الأسبوع المقبل”، وقال كليج في الاجتماع وفقا للتقرير “إنه مجرد وقت قلق كبير وعدم يقين”، وأضاف “أتمنى أن يكون لدي طريقة سهلة لتقديم العزاء أو الراحة، إنه غير مؤكد، وفي الواقع لقد زاد إعجابي حقًا بالطريقة التي يظهر بها الجميع – على الرغم من عدم اليقين هذا – فقط مثل هذه المرونة والكفاءة المهنية”.

ووفقًا للتقارير، أثرت الجولة الأخيرة من تخفيضات الوظائف بشكل أكبر على الأدوار غير الهندسية، ويقال إن الشركة ألغت الأدوار غير الهندسية مثل تصميم المحتوى وأبحاث تجربة المستخدم، وفقًا للتقارير الواردة من مجلس المدينة للشركة بعد ذلك، وتشمل الفرق الأخرى المتأثرة فرق مبيعات الإعلانات والتسويق والشراكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى