صحة

إضطرابات النوم.. واحدة من أسباب صعوبة فقدان الوزن!

كشف فريق من الباحثين خلال إحدى الدراسات الحديثة أن هناك عدة أسباب لعدم فقدان الوزن لدى الأشخاص، ومن بين تلك الأسباب قلة النوم، وعدم شرب كمية كافية من الماء.

أسباب عدم إنقاص الوزن 

1.اضطرابات النوم

الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم أكثر عرضة لتناول الأطعمة السكرية، ما قد يؤدي إلى زيادة الوزن بمرور الوقت، وأولئك الذين ينامون لمدة 8.5 ساعة فقدوا وزنا أكبر من أولئك الذين ظلوا في الفراش لمدة 5.5 ساعة فقط.

وقال الدكتور إيان والش، الأستاذ المساعد في الرياضة والتمارين وإعادة التأهيل في جامعة نورثمبريا، من الواضح أن النوم مهم لفقدان الوزن.

2.فقدان الدهون ولكن اكتساب العضلات

يتوقع معظم الناس أن يشهدوا انخفاضا في وزنهم بعد أسبوعين من تناول الطعام الصحي والالتحاق بالصالة الرياضية.

وقال الدكتور دوان ميلور، اختصاصي التغذية بجامعة أستون، إن المقاييس ليست دائما أفضل طريقة هي التركيز على مقاييس أخرى لفقدان الوزن، مثل ملاءمة الملابس بشكل أفضل وتصبح التمارين الصعبة سابقا أسهل.

3.عدم شرب كمية كافية من الماء

قال خبراء الصحة إن شرب ثمانية أكواب يوميا أمر أساسي للحفاظ على ترطيب الجسم.لكن تحفيز H2O ضروري أيضا لأولئك الذين يحاولون تغيير الموازين.

وتشير الأبحاث إلى أنه كلما زاد ترطيب جسمك، كان جسمك أفضل في إكمال المهام من التفكير إلى حرق الدهون.

وفي ذات السياق قالت معدة الدراسة الدكتورة هيلين باريتي، بجامعة إيست أنجليا ،ان مجرد شرب نصف لتر من الماء ثلاث مرات يوميا قبل وجباتك الرئيسية قد يساعد في تقليل وزنك.وذلك شيء لا يتطلب الكثير من العمل .وقد لا يكون تناول الطعام بشكل جيد وممارسة الرياضة والحصول على قسط كاف من النوم كافيا بالنسبة للبعض صعوبة فقدان الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى