سياسةعربي ودولي

الاحتلال الاسرائيلي ينفذ حملة اعتقالات في الأراضي الفلسطينية ويفجر منزل ذوي الخواجة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء 21 فلسطينيا بالضفة الغربية وفي قرية صندلة داخل الخط الأخضر، كما أصيب 4 مواطنين خلال مواجهات واشتباكات مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها بلدة قباطية في جنين.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت اليوم الثلاثاء 7 فلسطينيين خلال حملة دهم بمناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان بمنطقة المساكن الشعبية في مدينة نابلس بوقوع اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال التي اعتقلت عددًا من المواطنين عرف من بينهم الشاب محمد طبنجة الذي تدّعي أنه أحد المطلوبين لأجهزتها الأمنية.

وفي جنين، قالت مصادر طبية فلسطينية إن 4 مواطنين أصيبوا في مواجهات واشتباكات مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها بلدة قباطية.

وفي بلدة نعلين شمال غربي مدينة رام الله (وسط) فجّر الجيش الإسرائيلي منزل ذوي الشاب معتز الخواجة الذي قتل برصاص الشرطة الإسرائيلية في مارس/آذار.

وقال شهود عيان إن قوة إسرائيلية دهمت البلدة في منتصف ليلة الثلاثاء وحاصرت منزل صلاح الخواجة عدة ساعات، ثم قامت فجرا بتفجير جدرانه الداخلية والخارجية.

واستشهد الخواجة في التاسع من مارس/آذار الماضي برصاص الشرطة الإسرائيلية، بعد تنفيذه عملية إطلاق نار في تل أبيب أسفرت عن مقتل إسرائيلي وإصابة آخرين، وما زالت سلطات الاحتلال تحتجز جثمانه.

وتشهد الأراضي الفلسطينية توترا متصاعدا جراء استمرار الجيش الإسرائيلي في عمليات اقتحام مدن وبلدات بالضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى