فن

تعرفوا على أبرز أحداث اليوم الأول لمهرجان كان السينمائي بدورته الـ 76

شهد يوم أمس انطلاق مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 76 في قصر المهرجانات بحضور باقة من أهم نجوم العالم.

تم اختيار فيلم “جان دو باري” للنجم العالمي جوني ديب، للعرض الافتتاحي في مهرجان كان السينمائي، ضمن دورته السادسة والسبعين.

ويُعد الفيلم أول إنتاج دولي مشترك بين “مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي” وفرنسا، وأول فيلم من تمويل المملكة العربية السعودية للتنافس على العرض الافتتاحي في “مهرجان كان السينمائي”.

وتشترك المخرجة مايوين في بطولة الفيلم مع ديب، الذي يؤدي دور الملك الفرنسي لويس الخامس عشر، بالتعاون مع كوكبة منتقاة من نجوم السينما الفرنسية.

وقد تألق على السجادة الحمراء فريق العمل، على رأسهم النجم العالمي جوني ديب ورئيسة مجلس أمناء مهرجان البحر الأحمر جمانة راشد التي حضرت بصحبة محمد التركي الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

وبعد عرض الفيلم لم يتمالك ديب دموعه، بل غلبته، حيث اعتلت أصوات تصفيق الحضور إعجاباً بالفيلم. فقد تلقى الفيلم سبع دقائق ترحيباً حاراً من الجمهور، والذي ترك ديب، 59 عاماً، مليئاً بالعاطفة.

ووصل النجم العالمي مايكل دوغلاس إلى السجادة الحمراء الخاصة بمهرجان كان السينمائي برفقة زوجته الممثلة الشهيرة كاثرين زيتا جونز وابنتهما كاريس.

وقد بدا واضحاً الدعم الكبير الذي قدمته كاثرين لزوجها على السجادة الحمراء، وكذلك ابنته، اللتين ظهرت عليهما تعابير الفخر بالنجم الذي تلقى جائزة السعفة الفخرية الذهبية في افتتاح مهرجان كان.

وتألقت كاثرين بفستان يخطف الأنفاس بتدرجات اللون الأحمر، تميز بقصة الكاب من جهة واحدة فقط التي أضفت عليه سحراً ورونقاً خاصاً.

مازح الممثل العالمي مايكل دوغلاس الحضور أثناء تسلمه جائزة السعفة الفخرية الذهبية في افتتاح مهرجان كان مساء أمس الثلاثاء في 16 أيار 2023، حيث قال: “أنا أكبر سنًا من المهرجان”.

وقد أراد النجم أن يلفت النظر بذلك إلى أنه أصبح يبلغ من العمر 78 عاماً، فيما الدورة المنعقدة لمهرجان كان 2023 هي الـ 76.

وتحدث النجم في كلمته القصيرة عن عدة مراحل في حياته وبعض الأعمال، إضافة إلى الحديث عن والده.

وقدمت الجائزة للممثل مايكل دوغلاس، الممثلة الشهيرة أوما ثورمان.

يشار إلى أنه كجزء من تكريم دوغلاس، يعرض مهرجان كان الفيلم الوثائقي Michael Douglas, The Prodigal Son، للمخرج أماين ميستا، على موقع المهرجان على مدار يومين، من 14 إلى 16 أيار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى