محلي

فياض: محظوظون بالإستفادة من رؤى MEDREG

استقبل وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض على مدى يومين في الوزارة وفد من جمعية MEDREG برئاسة رئيس الجمعية عبد اللطيف بارداش وهي الجمعية التي تضم 27 هيئة ناظمة من 22 دولة ومركزها ميلانو في ايطاليا وتُعنى بالهيئات الناظمة لقطاع الطاقة في بلاد حوض البحر الأبيض المتوسط.

وكون وزارة الطاقة والمياه قد أعدّت هيكلاً تنظيمياً لأعضاء مجلس إدارة الهيئة الناظمة لقطاع الكهرباء، وفتحت باب الترشيح لعضوية مجلس إدارتها، واستقبلت حوالي الستين طلب حتى اليوم، فقد قامت اللجنة التي شكّلها وزير الطاقة والمياه وليد فياض بمناقشة وتقييم الطلبات مع وفد MEDREG، وتبنت هذه اللجنة توصيات MEDREG بشأن تمديد فترة التقدم بطلبات الترشيح لمدة 3 أشهر إضافية للسماح بمزيد من المشاركة.

وقد أشار الوزير الدكتور وليد فياض إلى أننا نشعر بأننا محظوظون كوننا قادرون على الإستفادة من رؤى شريكنا MEDREG الذي تجلب مشاركته في العملية سنوات من الخبرة وأفضل الممارسات، في انشاء الهيئات الناظمة، وتشركة المؤسسة العامة، وكذلك على المرافق وكذلك مشاركة القطاع الخاص”.

وأشار الرئيس بارداش بعد اللقاء أنه لدى MEDREG الكثير لمشاركته مع لبنان فيما يتعلق بإنشاء الهيئة الناظمة ولقد خاض أعضاؤنا عمليات وممارسات مماثلة بهدف إنشاء سوق طاقة عاملة وتنافسية. لذلك ، يسعدنا أن ندعم وزارة الطاقة في هذه الخطوات الأولى والفترة الإنتقالية التي ستؤدي إلى سوق كهرباء عادل وفعال ، يوفر طاقة موثوقة وأسعار معقولة للمستهلكين اللبنانيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى