عربي ودولي

صورايخ من البر والبحر والجو.. هجوم روسي “كثيف” على أوكرانيا

قال القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، الثلاثاء، إن القوات الأوكرانية أسقطت جميع الصواريخ التي أطلقتها روسيا في هجوم مكثف على أوكرانيا الليلة الماضية وعددها 18 صاروخا من طرز مختلفة.

وقال زالوجني عبر تطبيق تيليجرام للتراسل إن روسيا أطلقت ستة صواريخ كينجال باليستية من طائرات وتسعة صواريخ كروز من طراز كاليبر من سفن في البحر الأسود وثلاثة صواريخ اسكندر من قواعد برية.

وقال سلاح الجو الأوكراني إنه اسقط ست طائرات مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد وثلاث طائرات مسيرة للاستطلاع. ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من صحة ما ورد في البيانين.

ذكر مسؤولون أوكرانيون أن انفجارات وقعت في أحياء عدة بالعاصمة كييف في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، دون أن يقدموا معلومات عن حجم الأضرار والخسائر المحتملة.

وقال رئيس البلدية فيتالي كليتشكو على قناته على تطبيق تيليجرام “انفجارات في كييف. (انفجارات) قليلة (وقعت) في منطقة سولوميانسكي”. وأضاف أن الحطام الناجم عن الانفجارات سقط على حديقة الحيوان في منطقة شيفتشينكيفسكي بالمدينة.

وأضاف في منشور منفصل أن الحطام المتساقط أشعل النيران في عدة سيارات بمنطقة سولوميانسكي.

وسبق أن أعلن المسؤولون الأوكرانيون أن أنظمة الدفاع الجوي تتصدى لهجمات جوية روسية على كييف وأماكن أخرى في أوكرانيا.

وقال أندريه يرماك، رئيس مكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي، في منشور على تطبيق المراسلة تيليجرام “الدفاعات الجوية تتصدى للأهداف”. ولم يقدم مزيدا من التفاصيل.

وقال مسؤولو الإدارة العسكرية في كييف على تيليجرام إن أنظمة الدفاع الجوي تتصدى لهجمات على العاصمة.

المصدر
رويترز

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى