سياسةمحلي

موسى : للمطالبة بإجراء تحقيقات شفافة تكشف حالات الوفاة في السجون

أشار النائب ميشال موسى، في حديث إلى صوت كلّ لبنان، إلى أن “القمة العربيّة ستتطرق إلى مجمل القضايا العربية العالقة ولبنان سيكون ضمن الاهتمامات، ولو من خلف الكواليس وليس بإدراجه على جدول الأعمال”.

وأمل موسى في أن “يكون هناك حديث حول الملف اللبناني يفتح بعض الآفاق، لأن الأمر مسدود في لبنان على الرغم من كل الحراك الحاصل في الفترة الأخيرة”.

وعن سبب عدم دعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية، أشار موسى إلى أن “الرئيس بري سبق أن حدد طريقة العمل من أجل أن تكون الجلسة منتجة وليست استنساخاً للجلسات الماضية التي عقدت والتي لم ينتج عنها شيء”.

وعن مهلة 15 حزيران المقبل التي سبق أن حدّدها الرئيس بري، أوضح موسى أن الهدف من هذه المهلة هو الحثّ على انتخاب رئيس وحُدّدت بعد القمة العربية والاجتماع الخماسي حول لبنان، آملاً في أن تتلاقى هذه الجهود مع الجهود الداخلية.

وعن ملف السجون اللبنانية، نبّه موسى إلى مشكلتين، هما: “الاكتظاظ القائم والضائقة الاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على قطاع التغذية والطبابة للسجناء، مشدداً على ضرورة إجراء جهود إضافية لحلّهما”.

ولفت موسى إلى أن “حصول حالات وفاة في السجون، مطالباً بإجراء تحقيقات شفافة تكشف أسباب الوفاة وأن تقدَّم الطبابة للمساجين”.

وأعلن عن أن “الرئيس نجيب ميقاتي سيدعو إلى جلسة للجنة الوزارية المشكّلة للبحث في ملف السجون”.

المصدر
صوت كلّ لبنان

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى