عربي ودولي

أردوغان: سنرفع نسبة التصويت في 28 أيار

عبّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن امتنانه لسَير الجولة الأولى من الانتخابات في تركيا أمس الأحد، “في جو احتفالي يليق بديموقراطيتنا ويعكس بصيرة أمّتنا الحبيبة وبُعد نظرها”.

وأضاف، في تغريدة مطوّلة عبر “تويتر” اليوم الإثنين، “كانت واحدة من أكثر الانتخابات مشاركة في تاريخنا. فأمّتنا على الرغم من الهندسة السياسية من قنديل ولاية بنسلفانيا (فتح الله غولن)، وقنوات التواصل الاجتماعي وأغلفة المجلات الأجنبية فقد حَمَت إرادتها الحرّة”.

وتابع أردوغان: “بغض النظر عن النتيجة، فإنّ الفائز في انتخابات أمس كانت الديموقراطية التركية والأمّة التركية بـ85 مليون فرد. أمّتنا، أبدت بأكثر من 27 مليون صوت مرّة جديدة تفضيلاً كبيراً لنا وأعطت الأغلبية في البرلمان لتحالف الشعب، مؤكدة أنّها تثق بنا وبتحالفنا وترى مستقبلها هنا”.

وتوجّه بالشكر إلى “جميع المواطنين الذين عبّروا عن إرادتهم الحرّة بالذهاب إلى صناديق الاقتراع”، وكل تركي في الخارج من بين الـ56 مليون مغترب “على أصواتهم القيمة ومساهماتهم في الديموقراطية”، مثمناً “النضج” الذي أظهروه وأظهرته تركيا كـ”واحدة من البلدان ذات الثقافة الديموقراطية الأكثر تقدّماً في العالم”.

وختم أردوغان تغريدته بالقول: “سنفي بمسؤوليتنا تّجاه أمّتنا الحبيبة بالسعي من دون توقّف وسنخرج منتصرين بزيادة نسبة التصويت الذي حصلنا عليه في 14 أيار (مايو)، ونأمل أن نحقق نجاحاً تاريخياً”، داعياً جميع المواطنين إلى “التوصيت بغض النظر عن الحزب السياسي الذي تحبّونه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى