أمن وقضاءمحلي

توقيف سجين فار

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، البلاغ الآتي: “فجر تاريخ 8-5-2023، أقدم الموقوف، بجرم مخدرات ع.خ (من مواليد عام 1983، سوري) على الفرار من داخل “مستشفى الحريري الحكومي” إلى جهة مجهولة. على الفور، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف ملابسات عملية الفرار وتحديد الضالعين في العملية، ومكان اختباء السجين الفار، وتوقيفهم.

بنتيجة الإستقصاءات والتحريات المكثفة، تمكنت الشعبة من تحديد هويات المشاركين بعملية تسهيل فرار الموقوف، وهم:أ. س (من مواليد عام 1995، سوري)، ع.ه (من مواليد عام 1984، لبناني)، م. م (من مواليد عام 1993، سوري)، وهو مطلوب للقضاء بموجب مذكرة توقيف بجرم احتيال، أ. ع (من مواليد عام 1987، لبناني)، أعطيت الأوامر إلى دوريات الشعبة للعمل على تحديد مكان اختباء السجين الفار وتوقيفه مع جميع المشاركين بعملية فراره بما أمكن من السرعة، بالتنسيق مع القضاء.

بتاريخي 10 و12-5-2023، وبعد رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت دوريات من الشعبة من تحديد مكان اختبائه برفقة الرابع (أ. ع.) في داخل منزل في بلدة كترمايا – الشوف، حيث نفذت إحدى الدوريات مداهمة للمنزل المذكور وأوقفت الاثنين. كما نفذت الشعبة عدة كمائن محكمة، نتج عنها توقيف الأول، في محلة الجناح، على متن دراجة آلية لون أزرق من دون لوحات (المستخدمة في عملية الفرار). وتوقيف الثاني في حارة الناعمة، والثالث في عرمون الضيعة. بتفتيشهم والدراجة، تم ضبط خمسة أجهزة خلوية ومبالغ مالية .بالتحقيق معهم، اعترفوا بما نسب إليهم. وتم حجز الدراجة الآلية عدليا، وأجري المقتضى القانوني بحق الموقوفين، وأودعوا المرجع المعني، بناء على إشارة القضاء المختص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى