سياسة

حواط: تبريرات غادة عون أفظع من الشكوى نفسها

لفتت اليوم مبادرة القاضية غادة عون التي عبّرت عنها بتغريدة على حسابها على “تويتر” بسحب الشكوى المقدمة من قبلها ضد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب زياد حواط، متضمنة التبريرات التي دفعتها للتراجع.

النائب حواط علّق على ما أعلنته القاضية عون، فأعرب عن أسفه لما حصل، ولما يحصل بالجسم القضائي جراء تصرفات القاضية عون. وقال لـ”النهار”: “كم كنت أتمنى أن تبقي على الدعوى مقدّمة لكي ترى النتيجة، مع العلم أن تبريرات سحب الشكوى أفظع من الشكوى نفسها”.

أضاف: “منذ اللحظة الأولى مطالبي تركزت على ضرورة وجود قضاء نزيه وحر بعيدا عن التشنجات والتجاذبات، وهذه القاضية ارتكبت وترتكب مخالفات كبيرة يعاقب عليها القانون”.

ورداً على سؤال عن إمكان أن يكون سحب الشكوى كمبادرة حسن نية من “التيار الوطني الحرّ” تجاه “القوات اللبنانية”، اعتبر حواط أنه “اذا صحّ هذا الأمر، فهذا عذر أقبح من ذنب، ويؤكد المؤكد أن الدعاوى هي غبّ الطلب. وأنها تتلقى ايحاءات لتقديم هذه الشكوى أو سحب تلك”.

وجدد التأكيد أن ما ارتكبته من مخالفات لم يرتكب في الجسم القضائي يوماً، مجموعة من المخالفات لا تحصى ولا تعد.

وكانت غرّدت القاضية عون صباحاً، قائلة: “لمن يتساءل لماذا تراجعت عن الشكوى المقدمة مني ضد النائب زياد حواط اوضح ما يلي: انا تقدمت بهذه الشكوى قبل كل شيء دفاعا عن كرامة كل قاض، مهان. لكن عندما وجدت ان هذه الدعوى تؤجج روح الانقسام بين حزبين لبنانيين وتفاقم الخصام. فضلت التضحية بحقوقي.ل ان سلام الأمة والوطن يسمو على كل شيء”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى