سياسةمحلي

ميقاتي يناقش أوضاع كهرباء نهر البارد في السراي الحكومي

يرأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في هذه الأثناء في السراي الحكومي اجتماعا مخصصا للبحث في أوضاع كهرباء نهر البارد يشارك فيه وزير الطاقة وليد فياض، النائب أحمد الخير، رئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي، المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك.

وكان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي استقبل صباحاً رئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي شارل عربيد الذي أعلن بعد اللقاء:” تشرفت بزيارة دولة الرئيس ميقاتي ووضعته في جو اللقاءات التي يعمل عليها المجلس الإقتصادي والإجتماعي في موضوع النزوح السوري، وطبعا نحن دعونا الكتل النيابية ومراكز الدراسات للمشاركة باستبيان نعمل عليه يتضمن 12 نقطة منها : منافسة اليد العاملة اللبنانية، منافسة الأعمال الصغيرة، التعليم والمناهج والدمج، الطبابة والاستشفاء، الأمن والجريمة، الموقوفون واكتظاظ السجون، التهريب وضبط الحدود، البنى التحتية، العلاقة مع البلديات، الأحوال الشخصية والولادات، برامج المساعدات الانسانية وحركة الكتلة النقدية. وسنجمع كل الأفكار والأجوبة التي تردنا للحل، ونحن نفتش عن حلول قابلة للتنفيذ للتخفيف من الاحتقان القائم في بعض المناطق، وان شاء الله يعود السوريون الى بلادهم ولحين تحقيق ذلك، فمن الضروري تنظيم هذا الأمر من خلال التفكير المشترك والعمل التشاركي.

جمعية الصداقة العربية الأفريقية

واستقبل الرئيس ميقاتي وفدا من جمعية “الصداقة العربية الأفريقية “برئاسة علي مراد الذي قال بعد اللقاء: “زرنا دولة الرئيس كوفد من جمعية الصداقة العربية الأفريقية لاطلاعه على نشاطات الجمعية في الدول العربية والافريقية ومن اجل فتح مكتب رئيسي لها في بيروت، اضافة الى مكاتب في الدوحة وزمبابوي، وزامبيا وأنغولا، واوغندا، وبوروندي والكونغو كينشاسا.ووضعناه أيضا في أجواء مؤتمر سترعاه الجمعية في شهر حزيران في بوجمبورا بوروندي. ووعدنا دولة الرئيس بدعم جهود الجمعية وأهدافها أكان في لبنان وفي الدول العربية والأفريقية”.

المصدر
المركزية

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى