سياسةمحلي

درغام: باسيل مقتنع بضرورة الاتفاق المسيحي – المسيحي

أشار عضو تكتل “لبنان القوي” النائب أسعد درغام الى “أننا لا نملك ترف الوقت والجميع متفق على وجود إنهيار مالي وتحلل للدولة”، معتبرًا أنه “إذا لم يتفق الثلاثي المسيحي، القوات والكتائب والتيار الوطني الحر على إسم لرئيس للجمهورية لن يتم فتح ثغرة في جدار الأزمة الرئاسية”.

وأكد درغام في حديث لـ”الجديد” أن “المكابرة لن تؤدي الى أي مكان، والمطلوب حوار مسيحي مسيحي، والاتفاق على مشروع انقاذي وبرنامج، بعدها يصبح الاتفاق على إسم الرئيس ممكنا”، وسأل: “إذا كان باستطاعة الثنائي الشيعي بناء دولة، فلماذا لم يفعل في عهد العماد عون؟ وهل المطلوب فقط مرشح يحمي ظهر المقاومة ومن يحمي ظهر اللبنانيين؟”.

وعن موقف حزب “القوات اللبنانية” من ترشيح رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية، رأى أنه “يسجل للقوات اللبنانية تمسكها برأيها المخالف لحلفائها الخارجيين، لذلك نقول لهم: لم نعد نملك الوقت وعلينا الاستعجال للاتفاق، ورئيس التيار النائب جبران باسيل منفتح جدا ومقتنع بضرورة الحوار، وإنتخاب رئيس جمهورية مخالف لرأي المسيحيين سيكون إنتهاء لدورهم”.

وختم: “هناك متغيرات في المنطقة ولبنان تفصيل أمام الاتفاقات الدولية، وما نراه اليوم من عودة سوريا الى جامعة الدول العربية والانفتاح عليها مهم جدا ويجب قراءته، والبديل عن الاتفاق هو الخراب”.

المصدر
Imlebanon

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى