عربي ودولي

شهيدان برصاص قوات الاحتلال في بلدة قباطية جنوبيّ جنين

استشهد شابان فلسطينيان وأصيب آخر بجراح حرجة، اليوم الأربعاء، خلال عملية عسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوبيّ جنين شماليّ الضفة الغربية، غداة مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال في غزة سقط خلالها 15 شهيداً.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، استشهاد الشابين أحمد جمال توفيق عساف (19 عاماً)، وراني وليد أحمد قطنات (24 عاماً)، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قباطية بمحافظة جنين.

وزعم جيش الاحتلال، في بيان، أنّ قواته تعرضت لإطلاق نار من داخل سيارة خلال اقتحامها بلدة قباطية، قبل أن يستهدف الجنود السيارة التي يستقلها الشابان بالرصاص.

واقتحمت عشرات المركبات العسكرية الإسرائيلية بلدة قباطية، فجر اليوم الأربعاء، في عملية استمرت نحو أربع ساعات، جرى خلالها اقتحام نحو عشرة منازل وتخريبها.

وبحسب مصادر محلية، فقد قام الاحتلال بعملية انسحاب وهمية نحو الثالثة والنصف فجراً، لإيهام الشبان بأنهم انسحبوا تماماً، وعندما خرج الشبان من الأماكن التي تمترسوا فيها خلال اشتباكهم مع جنود الاحتلال، أصابهم القناصة برصاصات قاتلة، حيث كان هؤلاء موجودين على تلة عالية في كمين أعدوه للشباب الذين اشتبكوا معهم.

إلى ذلك، أصيب 3 فلسطينيين، فجر اليوم الأربعاء، بجروح بالرصاص الحي ورضوض خلال هجوم نفذه مستوطنون على أهالي بلدة دير دبوان شرق رام الله وسط الضفة الغربية.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى